خالد صلاح

بالصور.. 5 ألعاب طريفة اصنعها بنفسك للأطفال فى المنزل

الإثنين، 19 مايو 2014 08:07 ص
بالصور.. 5 ألعاب طريفة اصنعها بنفسك للأطفال فى المنزل إحدى الألعاب المنزلية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الصيف وبدأت معه العطلة الصيفية للكثير من الأطفال، لذا هو وقت مثالى للاستمتاع ببعض الألعاب فى الهواء الطلق، ولكن ليس بمقدور الجميع الاشتراك فى نادٍ، أو اصطحاب أطفاله إلى الملاهى والمتنزهات، إلا أن هذا لا يعنى أن تترك أطفالك فريسة للملل ووقت الفراغ، حيث يمكنك بطرق بسيطة خلق المرح من لا شىء، وصنع ألعاب منزلية تضاهى متعتها الأخرى فى الملاهى، بل تتفوق عليها فى لذة المشاركة وكونها مميزة جدًا لن يجدونها إلا فى المنزل.

فاخترنا لك من موقع "clumsycrafter" للحرف اليدوية 5 ألعاب يمكنك صنعها بنفسك فى المنزل، وتأكد أنها ستنال إعجاب أطفالك وستجعلهم يعشقون الوقت الذى يقضونه داخل المنزل.

أدوات بسيطة يتطلبها صنع هذه الألعاب، فباستخدام حبل صغير وعدد من الدلاء وبعض الكرات الصغيرة، يمكنك ابتكار لعبة طريفة للأطفال من خلال ربط الحبل بين شجرتين فى الحديقة، تعلق الدلاء فى الحبل وتجعل أطفالك يتبارون من مسافة لا بأس بها على تصويب الكرات داخل الدلو بنجاح.

كذلك يمكنك صنع صالة "بولينج" منزلية من خلال عدد من زجاجات اللبن البلاستيكية الفارغة وكرة صغيرة ولوح من الخشب تفرده فى مكان مناسب فى الحديقة ليبدأ المرح.

وفى لعبة تناسب أيام الصيف الحارة يمكنك عمل قالب ثلج مفعم بالمرح لطفلك، أحضر علبة مناسبة املأها بالماء ثم ضع داخلها عدداً من الألعاب البلاستيكية الصغيرة، اتركها فى الفريزر حتى تتجمد، ثم نافس طفلك على استخراج أكبر قدر ممكن من الألعاب من الثلج باستخدام "شاكوش" صغير لا يؤذيه، وذلك خلال فترة زمنية محددة.

كما يمكنك استخدام لوح من المشمع وتفتح به 5 فتحات على أشكال مختلفة، ونافس طفلك على تصويب الكرة من إحدى الفتحات، كل فتحة لها "سكور" معين.

أخيرًا يمكنك لصق عدد كبير من البالونات المملوءة بالهواء إلى النصف، على لوح خشبى على أن يتنافس أطفالك على التصويب فى البالونات، من ينجح فى إصابة أكبر عدد بالأسهم يكون هو الفائز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة