خالد صلاح

أكاديمية "البحث العلمى" تناقش اليوم "أخلاقيات تكنولوجيا الاتصالات"

الثلاثاء، 13 مايو 2014 02:58 ص
أكاديمية "البحث العلمى" تناقش اليوم "أخلاقيات تكنولوجيا الاتصالات" صورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان "أخلاقيات وضوابط حرية استخدام تكنولوجيا الاتصالات"، بمقر الأكاديمية.

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن ما يشهده العالم اليوم من إنجازات علمية وتطورات تكنولوجية متسارعة يختلف تمامًا كمًا ونوعًا عما حدث خلال عصور طويلة سبقت، فإنسان هذا العصر يواجه أزمة أخلاق وسلوكيات تخلق حوله أجواء من التحدى بين التمسك بالأخلاق والسلوكيات الخيرة من جهة والتقدم العلمى والتطور التكنولوجى من جهة أخرى.

وأشار صقر فى تصريحاتٍ له إلى أنه فى الآونة الأخيرة تطرح تساؤلات جوهرية حول الجوانب المتعددة للعلاقات التفاعلية بين منظومتى الأخلاق والسلوكيات والعقائد والنظم والتكنولوجيا، مثل: ما الحدود الأخلاقية والعقائدية التى يجب أن يتجاوزها التقدم العلمى والتطور التكنولوجى، ومن يضع هذه الحدود ومدى خطورة أن تعيق هذه الحدود تقدم العلم والتكنولوجيا، وانعكاسات التقدم العلمى والتطور التكنولوجى على الأخلاقيات والسلوكيات والعقائد.

وقال الدكتور يحيى زكريا القائم بأعمال نائب رئيس الأكاديمية إن الندوة تتناول أهم القضايا التى تواجه المجتمع المصرى فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية تطبيق الأطر القانونية لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات، وكيفية مكافحة الممارسات غير قانونية لها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة