أكرم القصاص

سفير القاهرة بالسعودية يتفقد لجنة امتحانات الطلاب المصريين بالرياض

الأحد، 06 أبريل 2014 12:41 م
سفير القاهرة بالسعودية يتفقد لجنة امتحانات الطلاب المصريين بالرياض السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالرياض، اليوم الأحد، مقر لجنة الامتحانات المصريين فى الرياض، والتى تضم 11 ألفا و500 طالب يؤدون امتحانات نهاية العام.

وأشاد السفير عفيفى، بالتنظيم الجيد وتوفير كافة سبل الراحة والمساعدة، بما يعين الطلاب على أداء الامتحانات فى هدوء وسلاسة، وذلك رغم ضخامة الأعداد المتواجدة فى مقر لجنة الامتحانات بالرياض، والتى تقترب من 12 ألف طالب، مؤكدا أن الاستعداد المبكر للامتحانات، والتواصل الدائم من قبل المكتب الثقافى مع أولياء الأمور، ساهم فى توفير أجواء من الهدوء واليسر للطلاب وذويهم.

من جانبه أشار الدكتور محمد عثمان الخشت، المستشار الثقافى المصرى فى الرياض، إلى أن امتحانات هذا العام تعد الأضخم فى تاريخ "امتحانات أبنائنا فى الخارج" فى المملكة، من حيث عدد الطلاب الممتحنين، فضلا عن أن السعودية تضم العدد الأكبر من الطلاب المصريين، مشيرا إلى أن امتحانات هذا العام تشمل 42 ألف طالب، يتوزعون على 21 مدينة سعودية، فيما يتواجد ربع هذا العدد فى العاصمة الرياض.

وأوضح المستشار الثقافى، أن الاستعداد للامتحانات بدأ فى وقت مبكر للغاية، سواء من حيث اختيار وتجهيز مقر الامتحانات، أو إعداد كشوف الطلاب الممتحنين وتصنيفها وفقا للصف الدراسى، واللغة التى سيؤدى بها الطالب الامتحانات، ثم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة، وأبواب الدخول الخاصة بكل مرحلة دراسية.
ونوه "الخشت" بأن كل هذه المعلومات تمت إتاحتها على الموقع الإلكترونى الخاص بالمكتب، كما تم توفير "أسطوانة مدمجة" تشمل امتحانات الأعوام الماضية، كى يتدرب عليها الطلاب، فضلا عن نشر نسخة من المقررات الدراسية على الموقع، بعد شكوى البعض من صعوبة الحصول عليها.
وكانت امتحانات نهاية العام للطلاب المصريين فى الخارج قد بدأت أمس فى المملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 42 ألف طالب، بدءا من الصف الأول الابتدائى وحتى الثانى الثانوى، كما تشمل الامتحانات، التى تجرى تحت إشراف المكتب الثقافى بالسفارة المصرية فى الرياض، طلاب التعليم العام والتعليم الأزهرى.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة