خالد صلاح

السفير اﻷلمانى بالقاهرة: ندعم مصر فى القضاء على اﻹرهاب

الجمعة، 25 أبريل 2014 06:48 م
السفير اﻷلمانى بالقاهرة: ندعم مصر فى القضاء على اﻹرهاب مايكل بوخ السفير اﻷلمانى بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايكل بوخ السفير اﻷلمانى بالقاهرة إن بلاده تدعم مصر فى القضاء على الإرهاب الغاشم الذى يستهدف زعزعة اﻷمن بمصر.. مشيرا إلى أن هناك تواصلا قويا مع الحكومة المصرية للوقوف معها والتصدى للعمليات اﻹرهابية الدنيئة والعبور بمصر إلى بر اﻷمان خلال هذه المرحلة الصعبة .

وأعرب السفير الألمانى ـــ خلال حفل افتتاح مشروعى تثقيف وتنمية مواهب طلاب المدارس ومبادرة دراجة للطالب المتفوق والذى نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة جاسمينا بتلا بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة ــ عن تفائله الشديد لتحقيق الديمقراطية فى مصر وتنفيذ خارطة المستقبل .

وشهد الحفل مرك سيفرس القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة ونينى هيل منثلا عن السفارة النرويجية والفريد مارنيز القائم بأعمال السفارة اﻷسبانية بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء الجمعية.

وقال السفير اﻷلمانى إن نسبة السياح اﻷلمان بلغت 10% من إجمالى السياح القادمين لمصر من جميع دول العالم.. مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد وصول مزيد من اﻷفواج السياحية لمصر بعد وضع خطة فعالة لتيسير رحلات والاتصال الدائم وبشكل إسبوعى مع وزير السياحة المصرى.

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة أن معظم دول العالم تقف بجوار مصر للعبور بها إلى بر اﻷمان والقضاء على اﻹرهاب الغاشم.. مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تسير نحو الطريق الصحيح للديمقراطية المنشودة وتنفيذ خارطة الطريق.

ومن جانبه، قال القائم بأعمال السفارة اﻷسبانية بالقاهرة إن هناك تعاونا كبيار فى مختلف المجالات بين الحكومتين المصرية والإسبانية وخاصة فى قطاع السياحة والتعليم حيث تمت إقامة 8 فنادق إسبانية كبرى فى مصر لتشجيع السياحة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب المصرى فضلا عن بناء مدرسة بالمنيا ﻹعداد أجيال تعمل فى قطاع السياحة من المصريين وتقوم بتدريبهم ورفع مهاراتهم المختلفة .

وأوضح أنه تم وضع خطة تعتمد على التواصل مع رجال اﻷعمال المصريين ووزارة السياحة لتشجيع السياحة المصرية وجذب مزيد من السياح لمصر .

ومن جانبها، قالت نينى هيل ممثل السفارة النرويجية بالقاهرة إن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين النرويج ومصر الشقيقة من خلال جمعية السادات والتى تقوم بدور كبير وفعال فى تحسين المرافق والخدمات المختلفة وخاصة فى قطاعى التعليم والصحة .

وبدوره.. أشار القبطان محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات إلى أنه تم توزيع نحو 20 دراجة على الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم على الوصول إلى مدارسهم وحل مشكلة المواصلات.. مؤكدا أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة على الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة فضلا عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوى خلال الشهر المقبل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة