أكرم القصاص

جامعة القاهرة: انتهاء محاضرات الفصل الدراسى الأربعاء المقبل.. وجامعة عين شمس: بدء الامتحانات 3 مايو وإجازة أسبوع بانتخابات الرئاسة.. ومجلس جامعة الأزهر: بدء الامتحانات الشفهية و"التخلف" بداية مايو

الأحد، 20 أبريل 2014 02:22 م
جامعة القاهرة: انتهاء محاضرات الفصل الدراسى الأربعاء المقبل.. وجامعة عين شمس: بدء الامتحانات 3 مايو وإجازة أسبوع بانتخابات الرئاسة.. ومجلس جامعة الأزهر: بدء الامتحانات الشفهية و"التخلف" بداية مايو جامعة القاهرة
كتب إسماعيل رفعت و وائل ربيعى و هانى محمد و محمود راغب و ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة مفاجئة قررت جامعة القاهرة، أن يكون الأربعاء المقبل 23 أبريل، هو آخر أيام محاضرات الفصل الدراسى للعام الجامعى الحالى فى الكليات النظرية، على أن تنتهى الامتحانات فى 22 مايو بدلا من 26 يونيو للكليات النظرية، وذلك بعد أسبوع كامل من اجتماع مجلس جامعة القاهرة الذى كان أقر الامتحانات 3 مايو، وأن الدراسة مستمرة حتى موعد الامتحانات، فيما كان مجلس الجامعة أعطى إجازة أسبوعا كاملا فترة الانتخابات الرئاسية فى الفترة من 22 حتى 30 مايو.

وقالت الجامعة، فى بيان لها: "إنه تم الاتفاق مع عمداء الكليات على تقديم موعد الامتحانات لتبدأ يوم 3 مايو المقبل، وفقاً لجداول كل كلية، على أن تنتهى جميع الامتحانات بحد أقصى يوم 22 مايو".

ومن المقرر وضع الكليات الجداول النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم الثلاثاء، وإعلام الطلاب بأماكنها وتوقيتاتها المحددة.

ولفت بيان الجامعة، إلى أن هذا القرار اتفق عليه عمداء الكليات، نظراً للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد فى المرحلة الحالية، وأن الكليات ستتواصل مع أعضاء هيئة التدريس لأداء الامتحانات، فيما يتم تدريسه بالفعل للطلاب.

من جانبه، أكد د.جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة، فى اجتماعه الأسبوع المقبل، سيناقش كافة الترتيبات الخاصة بعقد الامتحانات، وذلك فيما يتعلق بتجهيز قاعات الامتحانات وأعمال الكنترول وتأمينها.

وأهابت إدارة الجامعة بحملات مرشحى الرئاسة، ضرورة الالتزام بما أقره المجلس الأعلى للجامعات ومجلس عمداء جامعة القاهرة بعدم الدعوة لإقامة فعاليات لدعم المرشحين داخل الجامعة، أو تعليق ملصقات على جدران المنشآت الجامعية.
قال أحمد خلف رئيس اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تعليقا على تقديم موعد الامتحانات مرة أخرى، وانتهاء المحاضرات بالكلية الأربعاء المقبل، إن هذا فشل فى إدارة الجامعة ويعكس ذلك تخبطا فى الحكومة، قائلا: "فشل ما بعده فشل فى إدارة الدولة والجامعة".

وأكد "خلف" فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد استقلال للجامعات بعد ذلك القرار الذى جاء من الدولة وليس عمداء أو رئيس الجامعة أو طلابها، مضيفا "إذا كانت الحكومة ترغب فى تأمين الجامعات فهى فشلت فى ذلك وتهرب من الحلول البديلة، لأنه لا يوجد إرادة سياسية".

وأضاف أنه كان على الحكومة أن تجلس مع كل الأطياف السياسية فى الجامعة، وتتفق معهم على حركة المظاهرات داخل الجامعة وعدم الخروج، ومحاولة تلبية مطالبهم والتفهم معهم.

وفى جامعة عين شمس، أشار مصدر مسئول بالجامعة، إلى أن آخر أيام محاضرات الفصل الدراسى للعام الجامعى الحالى فى الكليات النظرية الأربعاء المقبل 23 أبريل.

وكان مجلس عمداء عين شمس، قرر بدء الامتحانات العملية بما لا يتجاوز يوم 3 مايو المقبل، اعتبارا من الفترة 24 مايو 2014م حتى 30 مايو 2014م إجازة لجميع العاملين والطلاب بالجامعة، مؤكدا الانتهاء من امتحانات الكليات العملية قبل يوم 24 يونيو 2014م، والانتهاء من إعلان النتائج، واعتمادها فى مجالس الكليات قبل يوم 31 يوليه 2014م.

وقرر مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، تقديم موعد بدء الامتحانات التحريرية.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، إن المجلس قرر تحديد العاشر من مايو القادم (10/5/2014) ليكون اليوم الأول للامتحانات، على أن تبدأ الامتحانات الشفهية، والعملية للتخلفات قبل هذا الموعد حسب ظروف كل كلية، وأن تكون الجامعة فى إجازة، اعتبارا من 26 مايو إلى 30 مايو.

وأضاف المركز الإعلامى فى بيانه، أن المجلس شدد على ضرورة أن تكون الأسئلة مما تم شرحه فقط.

وقال الدكتور ماجد نجم، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون البيئة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مجلس عمداء الجامعة اتفق أن تبدأ الامتحانات العملية والنظرية بجامعة حلوان يوم 3 مايو المقبل، وتنتهى يوم 30 يونيو، وذلك بكل الكليات العملية والنظرية.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

عيب عليك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة