أكرم القصاص

استمرار موجة الطقس السيئ بعدد من المحافظات.. سقوط أمطار على الإسكندرية.. وموانئ بورسعيد تستقبل 12 سفينة رغم سوء الأحوال الجوية.. وصيادو كفر الشيخ يمتنعون عن الصيد ببوغاز البرلس والميناء

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 04:20 م
استمرار موجة الطقس السيئ بعدد من المحافظات.. سقوط أمطار على الإسكندرية.. وموانئ بورسعيد تستقبل 12 سفينة رغم سوء الأحوال الجوية.. وصيادو كفر الشيخ يمتنعون عن الصيد ببوغاز البرلس والميناء صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات محمد سليمان ومحمد فرج ومعتز الشربينى ومحمد عز وهند إبراهيم وعلى عبد الرحمن

شهدت محافظات الجمهورية اليوم استمرار موجة الطقس، لليوم الثانى على التوالى، وصاحب تلك الموجة سقوط أمطار فى بعض المناطق. ففى الغربية شهدت المحافظة حالة من الطقس السيئ الذى بدأ منذ مساء الاثنين, مع استمرار سقوط الأمطار على بعض المدن والقرى, وحركة شديدة للرياح المحملة بالأتربة.

وكانت أمطار غزيرة ورياح شديدة اجتاحت قرى ومدن محافظة الغربية، مساء الاثنين، أدت إلى اقتلاع عدد من الأشجار على الطرق وسقوط أسلاك فى عدد من المناطق بمدينة المحلة وعلى بعض الطرق السريعة.

وأدت الرياح الشديدة إلى سقوط شجرتين على طريق المحلة طنطا أمام قرية شبشير الحصة بمركز طنطا، ما أدى إلى توقف حركة السير على الطريق. كما لقى شاب مصرعه بعد أن سقط عليه أحد أعمدة الضغط العالى بقرية سجين الكوم بمركز قطور، نتيجة للرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى سادت فيه حالة من السخط الشعبى والجماهيرى، بسبب انقطاع الكهرباء المستمر فى معظم المدن والقرى بالتناوب. وأكد الأهالى أن العديد من الأعمدة متهالكة وغير صالحة, ومعرضة للسقوط، وأن هناك أسلاكا تنقطع بسبب الرياح وتتسبب فى مقتل مواطنين, مطالبين المسئولين بعمل الصيانات الدورية وتجديد الشبكة.

وشهدت محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار متوسطة على القرى والمدن المطلة على البحر المتوسط بشمال المحافظة وخفيفة على جنوب المحافظة. وأحجم عدد من الصيادين عن الخروج فى رحلات صيد عبر بوغاز البرلس وميناء الصيد بالبرلس، تخوفا من سوء الأحوال الجوية، برغم من أن إدارة ميناء الصيد لم تغلق ميناء الصيد ولم يُغلق بوغاز البرلس.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لموجة أمطار خفيفة، لم تؤثر على حركة سير المشاة والسيارات وذهاب الموظفين لأعمالهم والطلبة للمؤسسات التعليمية المختلفة. وعززت مديرية أمن الإسكندرية من خدماتها المرورية بالطرق والشوارع الرئيسية، لتسهيل وتيسير حركة مرور السيارات ومنع تكدسها.

ولم تتأثر حركة الملاحة ببوغازى الإسكندرية والدخيلة بسقوط الأمطار، وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء عادل ياسين حماد، إن حركة مغادرة ووصول السفن والبواخر ورسوها على أرصفة ميناء الإسكندرية استمرت بشكل طبيعى ومنتظم، وكذلك تداول وخروج الحاويات والبضائع بالميناء.

وفى دمياط تعرضت معظم مدن المحافظة، وخاصة مدينتى دمياط ورأس البر، إلى سقوط أمطار خفيفة منذ صباح الثلاثاء. فيما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية فى ميناء دمياط، كما لم تتأثر حركة الصيد فى عزبة البرج.

وفى نفس السياق، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على البلاد غدا، الأربعاء، معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتكون متكاثرة على السواحل الشمالية وسيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر توقعها خبراء الأرصاد معتدلة، وارتفاع الموج فيهما من متر إلى مترين، والرياح فى البحر المتوسط شمالية غربية، وفى البحر الأحمر شمالية شرقية.

وفى بورسعيد، أكد اللواء بحرى أحمد نجيب شرف رئيس موانى بورسعيد لـ"اليوم السابع" بأن الموانئ تعمل بكامل طاقتها رغم سوء الأحوال الجوية، لافتا أن ميناء شرق بورسعيداستقبل 7 سفن وغادر الميناء من بينهم 3 سفن.

وقال "شرف" إنه من المنتظر دخول 3 سفن أخرى بجانب تراكى 9 سفن على الأرصفة بإجمالى 12 سفينة. وأشار "شرف" إلى أن ميناء غرب بورسعيد سجل دخول 4 سفن وخروج 5، وجار دخول 3 سفن بالإضافة لتراكى 7 آخرين على أرصفة الميناء. ومن جهة أخرى أكد "شرف" أنه أصدر تعليمات للعاملين بالموانئ تسهيل كل إجراءات دخول وخروج السفن دون أدنى تعقيدات.


موضوعات متعلقة..

أمطار غزيرة وطقس متقلب وعاصفة ترابية بالقاهرة






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة