أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى تربوى: لا تقتربى من كهف الرجل فى حالة صمته

الثلاثاء، 25 مارس 2014 07:12 ص
استشارى تربوى: لا تقتربى من كهف الرجل فى حالة صمته صورة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول أية العزب الاستشارى الأسرى والتربوى، عندما يصمت الرجل ويبتعد ويأخذ مكانا منفردا ووقتا معينا فى اليوم لا يتحدث فيه إليك، فلا تأخذى ذلك بشكل شخصى ولا تتعجبى إذا انفعل عند التصميم على معرفة السبب فى صمته، فهو نفسه لا يستطيع الإجابة إلا بإجابات مختصرة تعبر عن حاجته للانفراد بذاته، فاعلمى أنها طبيعة الرجال جميعا.

وتشير إلى أنه توجد منطقة تحتوى على ثلث عقل الرجل تقريبا تسمى "الكهف"، ويفسر اسمها معناها، تلك المنطقة تجعل الرجل فى حاجة ضرورية للانفراد بذاته والتقوقع لوقت معين يحدده عقله على قدر ما تلزم الحاجة، فقد يحتاج إلى التفكير فى حل لمشكلة فى العمل أو تحليل موقف معين أو تصفية ذهنه عند التعرض لأزمة بتصفية ذهنه.

وأضافت "أية العزب" أن رد فعل الزوجات عندما يفعل شركاؤهم هذا يرجع فى الحقيقة إلى أن أساليب التعامل مع المشكلات أو تحليل المواقف تختلف بينهم اختلافا جذريا، فالمرأة عندما تتعرض لمشكلة تلجأ للتحدث دون توقف، وليس بغرض البحث عن حل بل لتفريغ الشحنات السلبية التى تصاحب المشكلة، واستبدالها بغيرها إيجابية بمشاركة من يسمعها وجدانيا.

وتعتقد بالطبع خطأ أن الرجل ينبغى له أن يلجأ لنفس الأسلوب، وقد يلجأ فعلا لذلك الأسلوب ولكن إذا تركته بكامل حريته فى فترة صمته تلك، فاحترامها لخصوصيته سيحفزه وسيقربها منه دون أن تشعر.

فالمرأة خلقها ربها سريعة التأقلم، وخلق الرجل صعب التغير، وليس ذلك إلا لحكمة أنهما يكملان بعضهما البعض.

وتنصح أية حاولى دائما أن تحترمى فترات صمته بدلا من محاولاتك للتغيير أو شكواك المتكررة من عزلته، التى ما هى إلا جزء من طبيعته التى خلقها "الله"، أقلمى نفسك للتصرف بإيجابية مع تلك الفترات فى حياة رجلك وستجعلينه إيجابيا مع الوقت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة