خالد صلاح

التعاون الدولى: الانتهاء من مشروع مزارع الرياح بخليج الزيت نهاية العام

الخميس، 20 مارس 2014 10:38 م
التعاون الدولى: الانتهاء من مشروع مزارع الرياح بخليج الزيت نهاية العام السفير جمال بيومى مستشار وزير التعاون الدولى
كتبت أميمة شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير جمال بيومى مستشار وزير التعاون الدولى إن الانتهاء من مشروع مزارع الرياح بخليج الزيت سيتم فى الموعد المقرر له وهو نهاية هذا العام مشيرا أن طاقة الرياح والطاقة الشمسية إنتاجها قليل وتحتاج إلى تكاليف باهظة ولن تكون بديلا عن الطاقة التقليدية.

وقال بيومى إن تكلفة مزارع الرياح بخليج الزيت وصلت استثماراتها إلى 155 مليون دولار وهى ممولة من بنك الاستثمار الأوربى لافتا أن المشروع يهدف إلى المساهمة فى حماية البيئة على المستويين العالمى والإقليمى من خلال إنتاج طاقة كهربائية ذات جدارة بيئية وتفادى توليد انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بتكلفة اقتصادية مقبولة.

وأوضح بيومى أن المشروع يشمل دراسات، تصميم، إنشاء وتشغيل مزرعة رياح بقدرة 200 ميجا وات فى الضفة الغربية لقناة السويس يدعم المشروع الهدف الحكومى الخاص بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وهو ما ينعكس ضمن أهداف الحكومة الخاص بإنتاج 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وقال بيومى إن مشكلة الطاقة لن تحل إلا بإنجاز مشروع الضبعة الذى سوف يحل الكثير من المشاكل مشيرا أن ألمانيا عرضت على مصر عام 1986 أن تشترى المفاعل النووى بمبلغ 2.3 مليار دولار بينما يتراوح سعره الآن من 8 إلى 10 مليار دولار مطالبا بسرعة اتخاذ خطوات جادة من أجل البدء فى المشروع النووى السلمى والذى يعد الحل الوحيد للقضاء على مشاكل الطاقة بمصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة