أكرم القصاص

الإرهاب يواصل استهداف الجيش والشرطة.. استشهاد 6 مجندين فى هجوم مسلح على كمين شرطة عسكرية بمسطرد.. المتحدث العسكرى: الإخوان استهدفوا المجندين بعد انتهائهم من صلاة الفجر.. وتفكيك قنبلتين بموقع الحادث

السبت، 15 مارس 2014 11:12 ص
الإرهاب يواصل استهداف الجيش والشرطة.. استشهاد 6 مجندين فى هجوم مسلح على كمين شرطة عسكرية بمسطرد.. المتحدث العسكرى: الإخوان استهدفوا المجندين بعد انتهائهم من صلاة الفجر.. وتفكيك قنبلتين بموقع الحادث جانب من الحادث
كتب محمد أحمد طنطاوى وحسن عفيفى وخالد حجازى ومحمد قاسم وأحمد عبد الهادى بكير - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوى الإرهاب الأسود استهدافها لقوات الأمن من الجيش والشرطة، حيث أطلق مجهولون، صباح اليوم السبت، النار على قوات الأمن المتواجدة أمام وحدة الشرطة العسكرية بمنطقة ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أسفر عن استشهاد 6 مجندين.

وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى، إنه فى تمام الخامسة من صباح اليوم السبت، هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية فى منطقة منفذ مسطرد، بداية طريق القاهرة – الإسماعيلية الزراعى، مما أدى إلى استشهاد 6 مجندين، من قوة النقطة، بعدما قام المسلحون باستهدافهم أثناء انتهائهم من أداء صلاة الفجر، ثم قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة.

وأضاف "على": " تتقدم القوات المسلحة بخالص العزاء لأسر الشهداء، وتدعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وتتعهد أن هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة الحرب على الإرهاب وملاحقة العناصر الإجرامية المسلحة".

وأوضح مصدر عسكرى، أن القنبلتين إحداهما كانت "مشركة" - تنفجر بمجرد لمسها - وكانت مقسمة على عبوتين وتم التعامل معها.

فيما تفقد اللواء أركان حرب جمال شحاتة مدير إدارة الشرطة العسكرية، مقر الحادث، برفقة عدد من قيادات الإدارة لمتابعة الموقف، وأمر بنشر قوات إضافية حول النقطة وتمشيط موقع الحادث، إلى جانب تكثيف التواجد على مختلف نقاط الشرطة العسكرية بالقاهرة الكبرى.

ونشرت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قواتها بالمنطقة لضبط المتورطين، كما فرضت كردونًا أمنيًّا تحسبًا لوجود أية مواد متفجرة، بعدما انتقل خبراء المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب كشف مفرقعات، بعدما عثرت قوات الأمن على قنبلة داخل حقيبة أمام الوحدة.

وانفجرت القنبلة التى رماها المجهولون أمام الوحدة العسكرية أثناء محاولة إبطالها من قِبَل خبراء المفرقعات الذين انتقلوا إلى موقع الحادث.

وأكد مصدر أمنى بالقليوبية، أن خبراء المفرقعات نجحوا فى التعامل مع قنبلة بموقع الهجوم، لافتا إلى أنه تم تفجير القنبلة بواسطة خبراء المفرقعات، نافيا وقوع أى إصابات خلال عملية التفجير.

كما تمكنت، قوات المفرقعات من إبطال مفعول القنبلة الثانية، كان قد وضعها الجناة بحقيبة داخل الكمين، بغرض حدوث أكبر قدر من الخسائر بصفوف القوات.
من جانبه أكد الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف مجهزة استعدادا لنقل شهداء كمين الشرطة العسكرية بمسطرد.

فيما فرضت الأجهزة الأمنية وقوات الجيش كردونا أمنياً أمام وحدة الشرطة العسكرية بترعة الإسماعيلية بمسطرد التابعة لشبرا الخيمة، وأغلقت الطريق من الاتجاهين وقامت بعمل تحويلات مرورية بعد قيام مجهولين بإطلاق النيران على قوات الشرطة العسكرية الموجودة مما أسفر عن سقوط ضحايا.

ومنعت قوات الجيش والشرطة الصحفيين من تغطية الحدث أو التصوير، ووضعت حواجز تبعد مسافة لا تقل عن 40 مترا قبل موقع الحادث ورفض أى مسئول الإدلاء بأى تصريحات حول عدد المصابين، أو أسمائهم حتى كتابة هذه السطور.

ووصل اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، واللواء جمال العربى مساعد المدير لمنطقة جنوب والعميد محمود شحاتة مدير المرور، لتفقد مكان الحادث والوقوف على ملابساته، وتم تسليم المنطقة للقوات المسلحة والمخابرات العسكرية.




































































موضوعات متعلقة..


أنباء عن انفجار بكمين أمنى بشبرا الخيمة بعد استهدافه من قبل مسلحين

أمن القليوبية: مجهولون أطلقوا النار على "الشرطة العسكرية" بشبرا الخيمة

انتقال خبراء المفرقعات لكمين القليوبية بعد العثور على قنبلة

مدير أمن القليوبية: حادث شبرا الخيمة أسفر عن وقوع وفيات ومصابين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

قول اخوانى

زمب الرجاله الى ماتت دى فى رقبه الفشله

عدد الردود 0

بواسطة:

abo aly

حسبى الله هو نعم الوكيل

حسبى الله هو نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عطية الله

لن نتراجع عن محاربة الارهاب الاخوانى

لن نترككم وسنقتص منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

KHALED

المجهولون والإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

من يؤيد الأخوان المجرمين الأرهابين أو يعاونهم فى نشرهم الفوضى فهو منهم أومتأمر على البلد ل

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

الله ينتقم منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شوية فشلة

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed hosni

تقصير الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

علاج الارهاب فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اخوان ههههههههههههههههههههههه وانت عرفت منين اصلا .. انت تعرفهم بقي ؟

عرفت منين هما اتمسكوو ولا حاجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة