خالد صلاح

"أنس جمال" مصمم جرافيك ورسام كاريكاتير فى العاشرة من عمره

الإثنين، 10 مارس 2014 02:18 م
"أنس جمال" مصمم جرافيك ورسام كاريكاتير فى العاشرة من عمره أنس جمال
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
"مافيش حاجة اسمها أنت بتعرف ترسم ولا لأ.. أنت الخط اللى بترسم بيه.. كل اللى محتاجه خيالك وتعرف أدواتك فى برامج الرسم وتتعلم التلوين".. كلمات قوية مفعمة بالثقة، تندهش حين تدرك أنها خرجت من فم طفل فى العاشرة من عمره، والمدهش أكثر أنه يطبق ذلك بالفعل، وشق طريقه من التعلم والهواية، إلى احتراف الرسم والعمل فى إحدى المجلات الشبابية فى قسم الكاريكاتير.

يحكى "أنس جمال" لـ"اليوم السابع" قصته مع احتراف التصميم، والتى بدأت قبل سنوات، تحديدًا فى عامه السادس، ويقول "كنت زى أى طفل عادى، ألعب وأجيب بلالين، وأقضى يومى بهذه الطريقة، حتى لاحظت أن أختى الكبرى تلعب لعبة على الكمبيوتر فطلبت منها أن ألعبها، فأخبرتنى أنه للعبها يجب أن يكون عندى حساب على موقع "فيس بوك"، فطلبت من والدى أن ينشئ لى واحدًا، وفى البداية كان كل ما فعلته أن ألعب حتى تعرفت على صديق فى مثل سنى أخبرنى عن المنتديات، ووقتها لم أكن أعرف معنى منتدى لكن جربت أسجل، وأعجبتنى الفكرة، ففكرت فى إنشاء منتدى مجانى، لكن طبعًا ما كانش حلو لأنى مش فاهم أى حاجة."

يتابع أنس: "تنقلت من منتدى لآخر حتى وصلت إلى منتدى لتعليم الفوتوشوب وبرامج التصميم، ومن بعدها بدأت أعلم نفسى بنفسى، فتعلمت برامج احترافية مثل "Sony Vegas Pro , Adobe Flash CC , Adobe indesign CC , Adobe Illustrator CC , Adobe After Effect CC، والآن أصبحت قادرا على التحريك بالفلاش."

"فكرت استفيد من خبرتى وما أتعلمه فى شىء لكننى لم أحدده، حتى رأيت إعلانًا لإحدى المجلات الشبابية تطلب موهوبين للعمل بها، فقدمت لهم فيديو على "اليوتيوب" يتضمن جزءًا من أعمالى، فقبلونى بالفعل، وبدأت العمل كرسام كاريكاتير، ومشرف على القسم الخاص بالتكنولوجيا".. هكذا أضاف أنس بفخر.

وعن أحلامه التى تفوق أحلام غيره من الأطفال كما فاقهم بموهبته يقول أنس "بعد 5 أو 10 سنين بحلم إنى أشتغل فى واحدة من الشركات العالمية للبرمجة أو التكنولوجيا كمهندس كمبيوتر، مثل ميكروسوفت، وحاليًا أنا أعمل على تطوير مستواى فى الرسم والمونتاج وأحاول تعلم برمجة الألعاب".













إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

انس جمال Anas Gamal

شكر

شكرا لليوم السابع و شكرا للحوار الرائع :)

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبد الحميد

معجب بيك

اتمنى لك التوفيق وننتظر المزيد بابا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة