أكرم القصاص - علا الشافعي

"تذوق الطعام المصنوع من بقايا الغذاء" فى منتدى القاهرة للتغير المناخى

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 03:27 ص
"تذوق الطعام المصنوع من بقايا الغذاء" فى منتدى القاهرة للتغير المناخى بقايا الغذاء – أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم منتدى القاهرة للتغير المناخى بالمركز العلمى الألمانى فعالية الحلقة النقاشية السابعة والعشرين مساء اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "تذوق الطعام المصنوع من بقايا الغذاء".

ويتم عرض الفيلم الوثائقى الألمانى "تذوق الطعام المصنوع من بقايا الغذاء"، وذلك من أجل الحصول على تصور أوضح لما عليه بقايا الطعام الصالحة للاستهلاك فى الغرب الأوروبى وفى مصر.

ويتناول الفيلم الألمانى كذلك العلاقة بين الإنتاج الزراعى والغذائى وبين الانباعثات الغازية الضارة الناتجة عن الاحتباس الحرارى، وتتبع مشاهدة الفيلم مناقشة تدور حول مقارنة بين ديناميكية إهدار للغذاء فى مصر وبعض الأقطار الأخرى.

وتختتم الحلقة النقاشية فعالياتها ببوفيه مفتوح غالبية طعامه مصنوع من مواد غذائية تخلص تجارها منها رغم صلاحيتها للاستهلاك، والهدف من تلك الفعالية والتجربة هنا هو تحدى ما تم تصنيفه على أنه بقايا وطرح سؤال: "كيف يمكن لنا إعادة التفكير فى صياغة أنماط استهلاكنا بطرق تمكننا من تقليص بصمتنا الكربونية؟".

ويتم إهدار ما يقرب من نصف الغذاء المنتج فى كل أنحاء العالم خلال نقله من المزارع المنتجة حتى وصوله إلى موائد الطعام، وفى ألمانيا على سبيل المثال نجد أن هناك من القوانين الصارمة المنظمة لسلامة الغذاء، التى تجبر محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة والمخابز على التخلص من المنتجات الغذائية التى لم تنته صلاحيتها بعد؛ وذلك رغم إمكانية استهلاكها بشكل أمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة