أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: مصر تدرس الموقف الأمنى لسفارتنا بالقاهرة

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 07:48 ص
الخارجية الأمريكية: مصر تدرس الموقف الأمنى لسفارتنا بالقاهرة سفارة أمريكا بالقاهرة – ارشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جين ساكى، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، حرص الولايات المتحدة على أمن وسلامة الأمريكيين العاملين بسفاراتها فى الخارج، وذلك فى ضوء قرب نشر تقرير مجلس الشيوخ الأمريكى حول ممارسات التعذيب التى لجأت إليها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) فى الفترة ما بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقالت ساكى، فى تصريحات صحفية، إن واشنطن تراقب كافة التطورات، مشيرة إلى أن السلطات فى مصر ستدرس الموقف الأمنى للسفارة الأمريكية بالقاهرة، وفقا للوضع الأمنى على الأرض.

وأوضحت ساكى أن قرار بريطانيا وكندا بإغلاق سفارتيهما بالقاهرة غير مرتبط بنشر التقرير الأمريكى، ونوهت عن أن تحذير الأمريكيين من السفر إلى مصر الذى أصدرته الولايات المتحدة أواخر الأسبوع الماضى جاء فى ضوء تزايد التوترات والهجمات الأخيرة التى استهدفت المواطنين الغربيين وليست له علاقة بقرار الدولتين بإغلاق سفارتيهما أو بنشر التقرير.

وأضافت أنه تمت مطالبة جميع السفراء الأمريكيين فى الخارج منذ عدة أشهر بمراجعة الإجراءات الأمنية تمهيدا لنشر التقرير، وذلك تحسبا لأى ردود فعل محتملة فى الخارج، وهذا هو ما تم التأكيد عليه خلال الأيام القليلة الماضية فى ضوء احتمال نشر التقرير هذه الأيام.

وأكدت ساكى أن كل سفارة تقوم بمراجعة وضعها واحتياجاتها الأمنية، مشيرة إلى أن الخارجية الأمريكية على اتصال وثيق بكافة السفارات.

فى سياق متصل، نقل راديو "سوا" الأمريكى عن ساكى، قولها "إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمر قبل بضعة أشهر بإجراء إعادة نظر شاملة بالطريقة التى تتعامل فيها الحكومة مع اختطاف رهائن أمريكيين من قبل جماعات إرهابية".

وأضافت أن "مسألة دفع فديات ليست جزءا من إعادة النظر هذه"، موضحة أن هذه "المراجعة" لسياسة الولايات المتحدة إزاء قضايا احتجاز رهائن تشمل كلا من وزارتى الخارجية والدفاع ووكالات الاستخبارات.

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قائلة، إن "الإدارة الأمريكية وعملا بسياسة قديمة العهد لا يمكن أن تقدم أى تنازل لخاطفى الرهائن وهذا لسبب بسيط وجيد، وهو أن كل الأمريكيين فى الخارج سيواجهون مخاطر أكبر للتعرض للخطف. وبدفع فديات نكون بصدد دعم منظمات إرهابية نحن نسعى إلى القضاء عليها".


موضوعات متعلقة:


الإخوان الهاربون يبثون الشائعات بعد إغلاق 3 سفارات.. "مطاريد الجماعة بتركيا" يطالبون باستغلال الموقف دوليًا.. وخبراء يؤكدون: قرار الدول الغربية لا ينبع من موقف العداء لمصر


مصطفى الجندى: إغلاق بعض الدول لسفاراتها ردًا على ثورة 30 يونيو


صحافة القاهرة: ابتزاز دبلوماسى لمصر.. سفارتا بريطانيا وكندا تطلبان إغالق جاردن سيتى.. الرئيس يشيد بالألتراس فى مباراة الأهلى خلال لقائه بالشباب.."التضامن" و"التخطيط" تبحثان توسيع مظلة الضمان الاجتماعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

امريكا منبع الارهاب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

هجوم عنيف من كل جهه علي الامن كان الله في عونهم هايلاقوها منين اومنين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصــراووووي

كما ان الحكومه المصريه تحرص علي عدم ازعاج المواطنين المصريين لوجود سفارتكم بينهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حب الدين

التامين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

النظام المصري اول نظام يتحدث عن الاستقرار في ظل محاربة الارهاب

النظام المصري يواجه تبعات سياسته الخاطئة

عدد الردود 0

بواسطة:

اخيرا

سبع آولل

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

واضح أن هناك إرتباك داخل الإدارة الأمريكية

لا تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة