أكرم القصاص - علا الشافعي

ليلة ثانية من الاحتجاجات فى نيويورك ومدن أخرى بعد مقتل رجل أسود

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:12 ص
ليلة ثانية من الاحتجاجات فى نيويورك ومدن أخرى بعد مقتل رجل أسود مظاهرات نيويورك
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدفق المحتجون على شوارع مانهاتن فى نيويورك ومدن أخرى فى ليلة ثانية على التوالى من مظاهرات غالبيتها سلمية احتجاجا على قرار هيئة محلفين عليا عدم توجيه اتهامات لضابط شرطة أبيض عن تسببه فى مقتل رجل أسود أعزل خنقا.

وتشابه رد الفعل على قرار هيئة المحلفين عدم توجيه الاتهام إلى الضابط الأبيض دانييل بانتاليو لتسببه فى مقتل إريك جارنر (43 عاما) خنقا أثناء محاولة الحد من حركته خلال إلقاء القبض عليه فى يوليو تموز مع موجة الغضب التى اشتعلت قبل تسعة أيام من قرار هيئة محلفين عليا فى ولاية ميزورى بعدم توجيه اتهامات للشرطى الأبيض الذى قتل شابا أسود أعزل بالرصاص فى أغسطس فى ضاحية فيرجسون بمدينة سانت لويس فى ولاية ميزورى.

وأعلن وزير العدل الأمريكى إريك هولدر امس الخميس عن إجراء تحقيق كامل فى قضية نيويورك وكان قد أطلق من قبل مراجعة للحقوق المدنية فى قضية فيرجسون، وأخلت هيئة المحلفين العليا ساحة بانتاليو ضابط نيويورك يوم الأربعاء. لكن محاميه قال إن موكله قد يواجه إجراءات تأديبية.

ومن المرجح أن يركز التحقيق الداخلى على لجوء الضابط بانتاليو إلى حركة خانقة لتوقيف الرجل الأسود تحظرها لوائح الشرطة أثناء محاولته هو وضباط آخرون اعتقاله بزعم بيع السجائر بشكل غير قانونى فى ستاتن غيلاند فى يوليو .

وردد المشاركون فى احتجاجات الشوارع فى وسط مانهاتن "لا استطيع التنفس" وهى العبارة التى قالها جارنر تكرارا فى فيديو يصور الحادث قبل موته، وأصدر بانتاليو بيانا أمس الخميس قال فيه "لم تكن نيتى قط أن أؤذى أحدا وأشعر بالحزن لوفاة السيد جارنر."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة