أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأزهر" تبدأ تسكين 3600 طالبة بالمدينة الجامعية للطالبات غدا واستمرار تأجيل "البنين".. والتعهد بعدم ممارسة السياسة بدلا من "الفيش".. ومصدر: استبعاد 150 "إخوانية" لمشاركتهن فى أعمال العنف

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 11:19 م
"الأزهر" تبدأ تسكين 3600 طالبة بالمدينة الجامعية للطالبات غدا واستمرار تأجيل "البنين".. والتعهد بعدم ممارسة السياسة بدلا من "الفيش".. ومصدر: استبعاد 150 "إخوانية" لمشاركتهن فى أعمال العنف جامعة الأزهر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فرع بنات القاهرة، غدا السبت، ما يقرب من 3600 طالبة من كل محافظات الجمهورية، بعد تأخر فتح المدينة لما يزيد عن أكثر من شهر ونصف الشهر منذ بداية العام الدراسى، حيث تضم المدينة نحو 8 مبانٍ بينهم 5 مبانٍ جاهزة لاستقبال الطالبات، بينما يظل 2 منها تحت الصيانة الكلية، ويستعد المبنى الأخير لتسكين الطالبات الجدد عقب 15 يوما من تاريخ بدء استلام الغرف.

وأوضح حسين ياسين، مدير عام المدن الجامعية بالجامعة، أنه سيتم استلام الغرف بدءا من غد، على أن تضم الغرفة الواحدة ما يقرب من 5 طالبات.

وتابع ياسين، فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، أنه تم قبول 3600 طالبة بين 7000 طالبة قدموا أوراقهن للمدينة هذا العام، بينما وقع الاختيار وفقا للتقدير وللبعد الجغرافى، حيث كانت الأولوية للمناطق النائية مل محافظات الوادى الجديد وسيناء وقنا وأسوان، لافتا إلى أن أكثر الكليات التى سجلت أعلى كثافة للتسكين بالمدينة هذا العام كانت كلية الطب وكلية الدراسات الإنسانية.

وكشف أن تم استبعاد الطالبات اللاتى تعرضن لقرارات الفصل هذا العام، حيث لم تلجأ الجامعة إلى إلزام الطالبات بتقديم بيانات "الفيش والتشبيه" على غرار بقية الجامعات، بينما اكتفت بإلزام الطالبة التوقيع على إقرار بالتعهد على عدم ممارسة السياسية داخل المدن الجامعية، متابعا أن هناك تعليمات مشددة بتطبيق قرارات الإخلاء الفورية لأية طالبة تتورط فى أحداث الشغب.

وأوضح أن مصروفات المدينة هذا العام لن تزيد عن مبلغ 65 جنيها لكل طالبة شهريا، مقابل حصة التغذية والإقامة، فضلا عن الاستعانة بعدد من البوابات الإلكترونية أمام البواية الرئيسية لتفتيش الطالبات من قبل عدد من أفراد الأمن الإدارى وأفراد فالكون.

وأوضح الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، أن الجامعة تدرس تطبيق نظام البصمة الإلكترونية لدى الطالبات المقيدات بالمدينة لتسهيل مهمة الدخول، لافتا إلى أن قرار الجامعة حاسم فى غلق المدينة حال حدوث أية ممارسات تعرقل سير العملية التعليمية.

ومن جانب آخر أوضح الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين محيط المدينة على مدار يوم التسكين، لافتًا إلى أنه من يخالف قواعد الجامعة سيتم اتخاذ العقوبات المناسبة ضده.

فيما أكد مصدر بجامعة الأزهر أنه تم إخضاع الطالبات إلى الكشف الطبى لاستبعاد أى طالبة مصابة بأمراض معدية من التسكين، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد كشف طبى على الطالبات تزامنا مع انتشار مرض أنفلونزا الطيور، وغيرها من الأمراض الجلدية منعا لانتقال العدوى، وتابع المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه تم استبعاد 150 طالبة بعد ثبوت تورطهن فى أعمال العنف داخل الجامعة.

ويذكر أن المدن الجامعية بالأزهر فرع القاهرة تستوعب نحو 19 ألف طالب وطالبة، ويضم فرع البنين 12 مبنى، ويضم فرع البنات 8 مبانٍ، ويعد مبنى "أبو بكر" هو أكثر المبانى التى تعرضت للتخريب العام الماضى، بينما يخضع مبنى الباقورى والفاروق وأبو عبيدة للصيانة الجزئية.


موضوعات متعلقة..

طالبات الإخوان يطلقن ألعاب النارية بتجارة الأزهر لاستفزاز الشرطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة