خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

هبوط اضطرارى ناجح لطائرة بريطانية تعرضت لخلل بأجهزة الهبوط

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 02:39 ص
هبوط اضطرارى ناجح لطائرة بريطانية تعرضت لخلل بأجهزة الهبوط طائرة بريطانية - ارشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبطت طائرة تابعة لشركة فيرجن أتلانتيك البريطانية بسلام فى مطار جاتويك بلندن يوم الاثنين، حيث عادت بعد إقلاعها، فى رحلة إلى الولايات المتحدة، بـ 30 دقيقة عندما لوحظ أن أجهزة الهبوط ناحية الجناح الأيمن توقفت عن العمل.

وذكر أن الركاب، البالغ عددهم 447 راكبا على متن الرحلة رقم "فى إس43" التى كانت متجهة إلى لاس فيجاس، هللوا وصفقوا عندما قامت الطائرة، وهى من طراز بوينج 747، بما وصفته شركة الخطوط الجوية بـ "هبوط طبقا للكتاب".

وقامت الطائرة بالدوران فوق المطار لمدة ثلاث ساعات بهدف استهلاك الوقود وذلك على ارتفاع منخفض لتتيح للمهندسين تقييم العطل قبل القيام بما وصفته شركة الخطوط الجوية بـ "عملية هبوط غير معتادة".

وطلب من الركاب على متن الرحلة العابرة للأطلسي، الذين كان بعضهم ينتحب، اتخاذ وضع الجلوس مع الانحناء للأمام بينما بدأت الطائرة فى هبوطها الاضطرارى بعد ظهر اليوم.

وأثنى الراكب مايك كاوفمان على الطيار وطاقم الطائرة، البالغ عددهم 15 شخصا، فى إحدى تغريداته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وقال فى تغريدته :"أخبرنا بوضع الانحناء قبل حوالى ساعتين من الهبوط وقمنا به عدة مرات قبل الهبوط". وأضاف "كان الهبوط أكثر سلاسة من غيره".

وقال الرئيس التنفيذى لشركة فيرجن أتلانتيك، كريج كريجر :"أتفهم أن هذا الموقف كان مزعجا جدا بالنسبة للركاب وأصدقائهم وأسرهم، وأنه أربك بشكل كبير خطط الناس لقضاء العطلة".

وأضاف :"أريد أن أؤكد مجددا لهم أننا سنتأكد من أنه يوجد مكان لكل منهم وإننا نتطلع لضمان وصولهم إلى لاس فيجاس لقضاء احتفال رائع برأس السنة".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة