خالد صلاح

دراسة أمريكية: تناول الوجبات فى مدة لا تتجاوز 8 ساعات يقضى على السمنة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 12:06 م
دراسة أمريكية: تناول الوجبات فى مدة لا تتجاوز 8 ساعات يقضى على السمنة تناول الوجبات فى 8 ساعات يقضى على السمنة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد "سالك" التابع لجامعة كاليفورنيا الأمريكية، حيث أشارت إلى أن تناول كل الوجبات الغذائية الخاصة باليوم خلال مدة محددة لا تتجاوز 8 ساعات، يساعد بشكل كبير فى تخليص الأشخاص من الوزن الزائد والقضاء بشكل أو آخر على مرض السمنة.

وتابعت الدراسة أن التوقف عن الأكل خلال الليل وتناول الطعام خلال أوقات ثابتة على مدار اليوم، وذلك فى الفترة من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء يساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالى يحد من الوزن الزائد الذى يكتسبه الجسم، وكما ينظم عمل البكتيريا المسئولة عن تسريع عملية التمثيل الغذائى وحرق الدهون.

وأضافت الدراسة أن اتباع هذا النظام الغذائى يساهم فى علاج السمنة والحد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى "type 2 diabetes"، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم، وكما يساهم فى الحد من أضرار تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Cell Metabolism"، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثانى من شهر ديسمبر الجارى.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة