أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل وزارة الأوقاف: تجسيد الرسل والأنبياء إهانة للإسلام

الأحد، 28 ديسمبر 2014 08:39 م
وكيل وزارة الأوقاف: تجسيد الرسل والأنبياء إهانة للإسلام محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف المصرية، إن الأزهر الشريف حرم تجسيد الأنبياء والرسل، نظرًا لقدسية كل الرسل، ولا يستطيع أحد أن يقوم مقام الأنبياء والرسل، لأن الرسل مُنِحوا خلقا ومقومات شخصية لا يستطيع أحد أن يتصف بها.

وأضاف الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، أن تجسيد الأنبياء إهانة للدين والإسلام، ولا ينبغى أن يتم، مشيرا إلى أن الأعمال الدرامية يتخللها مشاهد إثارة كثيرة غير واردة فى القرآن أو السنة وقد يصدقها بعض الشباب.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن إيران هى من تقوم بتجسيد الأنبياء والرسل وهذا ليس من الإسلام فى شىء، ويؤدى إلى إغراء الشباب ببعض المشاهد غير المذكورة فى القرآن وقد يعتبرونها أصلا من أصول الدين الإسلامى مما يعد تحريفا للقرآن الكريم وللدين، مشيرا إلى أن موقف الأزهر الشريف من قضية تجسيد الأنبياء معروف وهو بمنع أى أعمال تجسد الرسل.

كان الشيخ أسامة القوصى قد قال إن زمن المنع قد انتهى فى هذا العصر، ولكن يجب أن يكون هناك مناعة وهو تحصين المجتمع من الأخطاء وتوعيتهم، مشيرا إلى أن العالم أصبح يعيش فى عصر السماوات السبع وأصبح من الصعب منع أى فيلم أو عمل درامى.


موضوعات متعلقة..

أسامة القوصى يخرج على إجماع أهل السنة: زمن منع تجسيد الأنبياء انتهى


بالصور..إيران تواصل استفزاز أهل السنة والجماعة.. وكالة فارس تبث فيديو وصورا لفيلم يجسد الرسول صلى الله عليه وسلم..والأزهر:مخالف لثوابت الدين وسنمنع عرضه بمصر..وهيئة كبارالعلماء: لا يجوز تجسيد الأنبياء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

خليف

فكرة التجسيد قديمة والهدف منها الشرك بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة