خالد صلاح

نجم الراى الجزائرى كادير جابونى: أحب أغانى أم كلثوم وآمال ماهر

السبت، 27 ديسمبر 2014 02:24 م
نجم الراى الجزائرى كادير جابونى: أحب أغانى أم كلثوم وآمال ماهر محرر اليوم السابع مع كادير جابونى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد المطرب الجزائرى كادير جابونى واحدا من أبرز نجوم موسيقى الراى فى الجزائر وأيضا فى غرب أوروبا، حيث له جمهور كبير هناك، فى الوقت الذى لا يعد فيه معروفا بدرجة كبيرة للجمهور العربى عامة والمصرى خاصة، حيث أكد كادير لـ"اليوم السابع" أنه ركز فى مشواره الغنائى على الاتجاه غربا لكنه فى الفترة المقبلة سوف يركز على الانتشار فى الوطن العربى، وسجل مؤخرا دويتو غنائى مع النجمة اللبنانية مايا دياب بعنوان "تعالى جنبى" وسجلها فيديو كليب يعرض فى شهر فبراير المقبل.

وأكد مطرب الراى الجزائرى أنه اتجه إلى غناء الموسيقى الراى لأنها تشبه طبيعته، فهى الموسيقى الشعبية التى كبرت مع أجيال جزائرية، ويجب على مطربها أن يتمتع بموهبة حقيقية ويكون على قدر المسئولية، مشيرا إلى أنه يناقش مشاكل الشباب قى أغانيه بجانب الموضوعات العاطفية، لذا يحبها الجميع.

وبدأ كادير الغناء منذ عام 1998 فى الحفلات والملاهى الليلية التى تعد المدرسة الحقيقة لمطرب الراي، وأصدر أول ألبوم فى عام 2001، لكن تحققت الشهرة له والنجاح فى الألبوم الثانى عام 2006.

وردا على اعتماده على الشهرة المحلية فقط وتناوله مشاكل الشباب فى الجزائر بأغانيه، قال كادير إن مشاكل الشباب تعتبر تقريبا واحدة فى الوطن العربى، لذا فإن أغانيه تخاطب جميع الشباب العربى وليس فقط فى الجزائر، موضحا أنه يحافظ على طابع الراى الأصلى وليس الأران بى، وحول عدم شهرته فى الوطن العربى، قال إنه تدراك ذلك الخطأ مؤخرا، واتفق مع شعراء وكتاب على عمل أغانٍ تتفق مع الوطن العربى، مشيرا إلى أنه وجد صعوبة فى بداية مشواره لإثبات نفسه لأن هناك العديد من مطربى الراى وبعضهم حقق شعرة كبيرة مثل الشاب خالد وفضيل ورشيد طه، لذا حرص على اختيار موضوعات أغانيه بدقة.

وأشار كادير إلى أنه يحب أغانى أم كلثوم فى مصر وعبد الحليم حافظ، ومن جيل الشباب الحالى يستمع إلى آمال ماهر ويعحبه صوتها بدرجة كبيرة، فهو صوت قوى.

وأعلن كادير رفضه إعادة غناء التراث مرة أخرى كما يفعل بعض مطربى الراى، وذلك رغم أن هذه الأغانى تحقق شهرة كبيرة على مستوى العالم.

وأحيا مؤخرا كادير حفلا بالمهرجان الثقافى لموسيقى وأغانى ورقصات العالم بولاية الوادى جنوب الجزائر، حيث أكد أنه سعيد جدا بإحياء الحفل ومشاركة جمهور الوادى فى ليلة غنائية ناجحة من ضمن ليالى المهرجان.


أخبار متعلقة

بالصور..كادير جابونى يبهر جمهور المهرجان الثقافى لموسيقى ورقصات العالم


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

احب.كادير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة