خالد صلاح

وزير استثمار عهد "مرسى": فوز السبسى وإغلاق الجزيرة صدمة.. يحيى حامد: شباب دون الـ30 يتولون قيادة الجماعة بالداخل وتغييرات جذرية فى قيادة الخارج.. وخبير بالحركات الإسلامية يؤكد: يعيشون فى الوهم

الخميس، 25 ديسمبر 2014 03:56 م
وزير استثمار عهد "مرسى": فوز السبسى وإغلاق الجزيرة صدمة.. يحيى حامد: شباب دون الـ30 يتولون قيادة الجماعة بالداخل وتغييرات جذرية فى قيادة الخارج.. وخبير بالحركات الإسلامية يؤكد: يعيشون فى الوهم يحيى حامد وزير الاستثمار فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة
إضافة تعليق
اعترف قيادى بارز بجماعة الإخوان، متواجد فى قطر، بأن يوم الاثنين الماضى شكل صدمة بسبب إغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر" وفوز الباجى قايد السبسى برئاسة تونس، كاشفا عن تغييرات بقيادات جماعة الإخوان ستحدث داخل جماعة الإخوان خلال الفترة المقبلة.

وقال يحيى حامد، وزير الاستثمار فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى: "شهد العالم العربى يوم الاثنين حدثين هامين، شكلا نقطة فارقة فى مسار حراك الربيع العربى، ومثلا صدمة للكثيرين"، وأضاف: "نتحدث هنا عن فوز الباجى قايد السبسى بانتخابات الرئاسة التونسية، وعن إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر".

وكشف وزير الاستثمار فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى عن تغييرات جديدة فى قيادة الإخوان إلى تولى الشباب دون سن الثلاثين زمام القيادة فى الداخل، كما أن قيادة الخارج ستشهد تغييرات جذرية غير مسبوقة ولا يتخيلها أحد، لتثبت أن هذه الجماعة حية ومتجذرة ومتجددة، على حد وصفه .

وتابع يحيى حامد: "إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر لن يغير من طبيعة المعركة كثيرا، ونحن هنا نشكر قطر على دعمها للشعب المصرى، ونقول فى نفس الوقت بأن قراراها بإغلاق القناة هو شأن داخلى لا نتدخل به، وما يعنينا الآن هو أن المقاومة ثابتة ومستمرة فى ثورتها، حتى آخر واحد من الإخوان المسلمين".

وأعلن وزير الاستثمار الأسبق تمسك الإخوان بالرئيس المعزول محمد مرسى قائلا: "إننا نؤمن أن من ينادى بالتوافق دون مطلب عودة مرسى لا يدرك معنى وأصل الصراع فى المنطقة".

من جانبه أكد طارق أبو السعد القيادى المنشق عن الإخوان، والخبير بالجماعات الإسلامية، أن يحيى حامد القيادى الإخوانى يعيش فى غيبوبة كاملة، ولا يعرف شيئا عن الواقع، كما يعيش كثير من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حديث حامد حول أن هناك تغييرات داخل الجماعة يتناقش مع رسالة نائب مرشد الإخوان الذى أكد تمسك الجماعة بمنهجها وسياساتها وأن عليهم الصبر على هذا المنهج، وهو ما يؤكد حالة الارتباك الشديدة لدى الجماعة.

وأشار الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن مشروع جماعة الإخوان فشل، والشعب المصرى ليس فى صراع كما يصور وزير الاستثمار السابق، ولكن الشعب بغض الإخوان ورفضهم، وعلى الجماعة أن تعى ذلك بأن عودتها للحكم من جديد لن تحدث .

وأوضح أبو السعد أن الإخوان أوهموا قواعدهم بأنهم الأقوى وأنهم على حق وهذا ليس صحيح، كما أوهموا قواعدهم بأن قطر معهم ولن تخذلهم وهو ما حدث العكس مما سبب صدمة لدى الكثير من أعضاء الإخوان.


موضوعات متعلقة


الإخوان تلمح بالهجوم ضد قطر وتركيا للمرة الأولى بسبب المصالحة مع مصر.. وتعترف: الحلف الإقليمى أحرز تقدمات.. عمار على حسن: الجماعة تشعر بالصدمة والخذلان.. وأحمد بان: التنظيم يعيش حالة من خيبة الأمل


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

ربنا يشفي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

مين انت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة