أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة علم "طاقة المكان" تقدم 10 نصائح للنجاح فى العمل

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 08:11 م
خبيرة علم "طاقة المكان" تقدم 10 نصائح للنجاح فى العمل سها عيد خبيرة علم طاقة المكان
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم خبراء التنمية البشرية نصائح مستمرة تساعدك على النجاح والتفوق فى شتى مجالات الحياة، وبالمثل تقدم لك "سها عيد" خبيرة علم طاقة المكان 10 نصائح تساعدك على النجاح فى عملك لكنها نصائح تختلف فى الشكل والمضمون عن نصائح خبراء التنمية البشرية.


نصائح للنجاح فى العمل
النصيحة الأولى: تنظيف مكتب العمل والتخلص من كافة الأشياء غير الضرورية التى يزدحم بها وترتيب محتوياته بشكل منسق، والنصيحة الثانية: تتعلق كذلك بالنظافة فتقول لك خبيرة علم طاقة المكان: نظف الشبابيك من الأتربة لأن التنظيف يجلب السعادة

والنجاح.

نصائح علم "طاقة المكان" للتفوق فى العمل
ضع مكتب العمل فى جهة الجنوب الشرقى فى غرفة المكتب لأن هذه جهة مباركة تساعدك فى حياتك وتحقيق أهدافك وازدهار عملك، وحاول أن تبتعد عن غرفة المكتب التى تكون فى آخر الممر لأنها تدفع الطاقة السلبية لغرفة المكتب ويمكن أن تحاول أن تعرقلها من خلال وضع اللوحات على جانبى الممر والنباتات على جانبى باب غرفة المكتب.

عليك أن تضع باب المكتب نصب عينك بحيث ترى عينك المداخل وأنت خلف المكتب أو ضع مرآة لتساعدك على ذلك.

اجعل نفسك مرتاحا فى المكتب وتخلص من أى قطعة فى المكتب تزعجك سواء كرسى أو دولاب أو أى شىء، ابتعد عن نبات الصبار والنباتات الشوكية واكتفى بباقة زهور متجددة لامتصاص السموم من الغرفة.

تخلص من الأشياء المكسورة لأن أى شىء لا يعمل يكسر الطاقة الإيجابية سواء كانت مرآة أو زجاج النافذة.

اختر صورة لجبل أو صخور صلبة ضخمة خلف مقعدك لأنها تمنح إحساسا بالقوة والأمان.

تحذرك "عيد" كذلك من أن تجلس وخلفك شباب أو باب فالأفضل أن يكون أمام عينيك أى منظر جميل أو شىء يجلب لك السعادة، فمن الممكن أن تضع صورة عائلية على المكتب أو قطعة كريستال أقصى يمين المكتب وأقصى اليسار شيئا ثمينا أو نبات وفى المنتصف الكروت الشخصية أو اللافتة التعريفية الخاصة بك أو بمكان عملك.

أما أسفل اليمين فضع الهاتف أو اللاب توب وأسفل اليسار الأوراق والملفات التى ستعمل عليها واجعل مساحة فراغ فى المنتصف.

مواضيع متعلقة

5 أخطاء شائعة للغة الجسد عليكِ تجنبها للنجاح فى العمل.. ابتسمى دائما لتكسبى ود زملائك.. احترفى فنون مخاطبة الأعين و"المصافحة".. ثبّتى يديك أثناء الحديث.. وأكثرى من التفاعل الاجتماعى وكونى فى قلب الحدث

7 نصائح تخلصك من الخوف وتمهد لك طريق النجاح فى العمل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة