أكرم القصاص - علا الشافعي

الحب بهدلة.. 5 تأثيرات للغرام على الجسم.. "بيعمل دماغ كوكايين وممكن يخليك غبى أو شرس وبيغير كيميا المخ".. يصيبك بالهوس والوسواس القهرى ومسكن للألم لما تشوف صورة حبيبك أو تضمه

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 08:14 م
الحب بهدلة.. 5 تأثيرات للغرام على الجسم.. "بيعمل دماغ كوكايين وممكن يخليك غبى أو شرس وبيغير كيميا المخ".. يصيبك بالهوس والوسواس القهرى ومسكن للألم لما تشوف صورة حبيبك أو تضمه حب ورومانسية - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب ليس مجرد كلمة حتى وإن كانت الأكثر انتشارا فى الإعلام والروايات والأفلام والأغانى ولكنها حياة وواقع يعيشه البشر وإن لم يجده البعض قد يعيشه فى الوهم والخيال ويظل يبحث عنه، لكن الحب الحقيقى لا يأتى كثيرا، وإن أتى فإنه قد يؤثر على الجسد والصحة والنفس، وهو ما أكده موقع فوكس نيوز عن التأثيرات التى يفعلها الحب فى الجسم والنفس ومنها:

1- يحسن المزاج:
هناك تفسير علمى للشعور بالمزاج العالى خلال العلاقة وهناك دراسة من كلية ألبرت أينشتاين للطب فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية كشفت أن الحب ينشط نفس المسار العصبى الذى ينشطه الكوكايين وينشط مناطق الشعور بالنشوة وتحسن المزاج فى الدماغ، بالإضافة للشعور بإدمان المحبوب.
2- قد يجعلك غبيا:
أشار تقرير نشر فى دورية الدوافع والعاطفة عام 2013 أن المحبين أقل من حيث التركيز وأداء المهام مقارنة بالأفراد الذين ليسوا فى علاقة، وعلى الرغم من أن قادة الدراسة لا يعلمون السبب إلا أن هناك العديد من النظريات التى تشير إلى أثر الخيال والسرحان فى إضعاف التركيز على الواقع.

3- قد يجعلك أكثر شراسة:
الحب هو المسئول عن كثير من الحوادث والعنف الذى يحدث فكثير ما يختلف رجلان على امرأة أو امرأتان على رجل والعديد من المشاكل المشابهة لهذا الأمر، ووفقا لدراسة حديثة فى علم النفس الاجتماعى فإن باحثين من جامعة بافالو فى الولايات المتحدة الأمريكية كشفوا أن هناك ارتباطا بين الهرمونات العصبية المختلفة كهرمونات التعاطف والعدوانية والشراسة، وهذا يجعلك متأهبا للدفاع عن شريك حياتك ضد المهاجمين وضد أية ظروف تعتقد أنها ستأخذه منك أو أنها ستأذيك.

4- قد يصيبك بالهوس:
دراسة إيطالية من جامعة بيزا كشفت أن التغيرات الكيميائية فى الدماغ عند الوقوع فى الحب تشبه التغيرات الكيميائية فى الدماغ فى مرضى الوسواس القهرى، والاثنان لديهما مستويات منخفضة من السيروتونين فى الدماغ وهذا يعرض المحبين إلى الأمراض والاضطرابات العصبية حيث إن هذا الهرمون مسئول عن الهدوء.

5- يعطيك القوة:
ليس من قبيل الصدفة أن تقل آلامك عندما يحتضنك شريك حياتك، فالباحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية كشفوا أن مناطق الدماغ التى تتأثر بالحب الشديد هى نفسها المناطق المسئولة عن تسكين الآلام، وخلال الدراسة كشف الباحثون أن الألم يقل عندما ترى صورة محبوبك على الشاشة، وبالطبع قصة الحب الملتهبة لا يمكنها أن تعالج الألم، لكنها يمكن أن تساعد فى التخلص منه وتخفيفه.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة