خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير خارجية ليبيا: لا نطالب بالتدخل العسكرى ولكن رفع قدرات الجيش فقط

السبت، 20 ديسمبر 2014 08:11 م
وزير خارجية ليبيا: لا نطالب بالتدخل العسكرى ولكن رفع قدرات الجيش فقط محمد الدايرى وزير الخارجية الليبى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد الدايرى، وزير الخارجية الليبى، إن بلاده ودول الجوار تدرك خطر الميليشيات المسلحة وعلى المجتمع الدولى مساعدة الجيش الليبى الوطنى ورفع قدراته سواء من حيث السلاح والعتاد دون أى تدخل عسكرى فى البلاد.


وأضاف وزير الخارجية الليبى خلال حواره لفضائية "سكاى نيوز": "نطالب المجتمع الدولى برفع قدرات الجيش الليبى ومنحه السلاح الأرضى والجوى الذى يكنه من محاربة الإرهاب الدولى الذى يعبث فى البلاد وهذا ما نطالب به المجتمع الدولى حاليًا ولا نطالبه بأى تدخل عسكرى حاليًا كون الجيش قادرًا على مواجهة هذه التحديات".


وأوضح وزير الخارجية الليبى، أن بلاده ستمد يدها لكل الأطراف وأنها تسعى لبناء دولة حديثة، مشيرًا إلى أنه بحث مع مسئولين أمريكيين موضوع الإرهاب فى بلاده، مؤكدًا أن هناك براهين تدل على أن الميليشيات المسلحة على علاقة وثيقة بتنظيم داعش الإرهابى وتنظيم القاعدة وهو الأمر الذى يضع البلاد فى مخاطر كبيرة نظراً للإرهاب الدولى الذى يعبث بأمنها.

وأكد وزير الخارجية الليبى، "الجامعة العربية تهتم بالوضع الليبى القائم الآن إلى جانب دول الجوار وتسهم فى النهوض بالبلاد وبناء ليبيا الحديثة، ومصر والإمارات ودول عربية أخرى تساعدنا فى حربنا ضد الإرهاب".

ومن حيث تحسن الموقف القطرى تجاه ليبيا بعد المصالحة الخليجية قال وزير الخارجية الليبى، محمد الدايرى: "نأمل فى خطوات ملموسة من إخواننا فى قطر من اجل إخراج ليبيا من هذه الأزمة الكبيرة خاصة بعد تفاقم وجود إرهاب دولى الأمر الذى يشكل خطر كبير على ليبيا والمنطقة".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة