أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..الإهمال يتسبب فى مصرع وإصابة 30 شخصا فى انهيار 13 عقارا وتصدع 12 آخرين خلال عام 2014..وأسوأ الحوادث مصرع أسرة كاملة مكونة من 6 أشخاص..ومحافظة أسيوط تصرف 100 ألف جنيه لأسرة ضحايا انهيار عقارين

الخميس، 18 ديسمبر 2014 09:03 ص
بالصور..الإهمال يتسبب فى مصرع وإصابة 30 شخصا فى انهيار 13 عقارا وتصدع 12 آخرين خلال عام 2014..وأسوأ الحوادث مصرع أسرة كاملة مكونة من 6 أشخاص..ومحافظة أسيوط تصرف 100 ألف جنيه لأسرة ضحايا انهيار عقارين الأهالى أثناء مساعدتهم للقوات لإنقاذ الضحايا
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة أسيوط خلال عام 2014 العديد من حوادث انهيارات المنازل الناتجة عن عوامل طبيعية كتلك الانهيارات والتصدعات الناتجة عن السيول التى تعرض لها مركز البدارى فى بداية شهر مارس من نفس العام أو عن طريق انفجارات فى أسطوانات البوتاجاز أو انهيارات ناتجة عن قدم المنازل أو تهالكها أو زيادة الأحمال عليها مثال آخر حادث تعرض له أحد منازل قرية الهدايا ونتج عنه مصرع 6 أشخاص وإصابة شخصين آخرين كلهم من أسرة واحدة.

وقد خلفت هذه الانهيارات والتصدعات والتشققات عدد من القتلى والمصابين يصل عددهم إلى بدية العام بالسيول العارمة التى أغرقت 4 قرى بمركز البدارى مما تسبب فى انهيار 7 منازل وتصدع 13 منزلا آخرين بمركز البدارى فى أسيوط فى القرى التى طالتها السيول كما أصيب 10 أشخاص بإصابات متنوعة ودمرت السيول آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية بالبدارى فى أسيوط بعد أن قطعت المياه سدود القوات المسلحة وهاجمت المنازل وعطلت المدارس بـ99 مدرسة بمركز البدارى من بينها 3 مدارس ثانوى عام، و2 ثانوى فنى، 19 مدرسة إعدادى، و34 مدرسة ابتدائى، و17 مدرسة رياض أطفال، و8 مدارس تنمية مجتمع و6 مدارس صديقة الفتيات و10 مدارس فصل واحد.

كما لم يمض كثيرا على هذا الحادث المأساوى الذى شرد آلاف الأسر حتى تلقى اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بانهيار جزء من منزل بشارع عمر مكرم وبالانتقال وقوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف والفحص تبين أن المنزل مكون من طابقين بالطوب اللبن ومسقوف بالعروق الخشبية والجريد ملك ربيع. ع. ع 55 سنة تاجر غلال والذى كان متواجد بالمنزل وزوجته فوزية. ح. ع 50 سنة ربة منزل حال انهياره. نجم عن ذلك وفاة مالك المنزل وزوجته المذكورين تم انتشال الجثتين من الأنقاض والتحفظ عليهما بمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى تحت تصرف النيابة.

وفى قرية نزلة دوينه التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط تلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارا من مركز أبوتيج يفيد بانهيار منزل ملك أحمد عادل نتج عنه وفاة طفلين تتراوح أعمارهما من 5 إلى 6 سنوات أثناء تواجدهم بالمنزل، وانتقلت على الفور وقتها قوات الدفاع المدنى إلى مكان الحادث، وتم رفع الأنقاض واستخراج الجثتين.

كما أصيب شخصان فى حادث انهيار جزئى لعقار قديم بقرية موشا بمركز أسيوط، حيث وقد تبلغ لمركز شرطة أسيوط من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل ومصابين بناحية موشا ـ دائرة المركز.

وبالانتقال إلى موقع الانهيار ومجلس المدينة والحماية المدنية والإسعاف بالفحص: تبين انهيار جزء من منزل مكون من ثلاثة طوابق مبنى بالطوب اللبن ومسقوف بالعروق الخشبية ملك المدعو"عبد الباسط. م. ع " 55 سنة فلاح ومقيم بذات الناحية.

وتمكنت وحدة الإنقاذ البرى من استخراج كل من ".نعيمة. م. ج " 70 سنة ربة منزل (زوجة والد مالك العقار)، و"إحسان.س. هـ" 80 سنة ربة منزل "والدة مالك العقار) مصابتان بكدمات وسحجات واشتباه كسور وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

ولم تكن الانهيارات بسبب تهالك المنازل أو قدمها فحسب بل كان لانفجارات أسطوانات البوتاجاز دورا آخر فى تصدعات وتشققات المنازل حيث لقت ربة منزل مصرعها وأصيبت ابنتها بعد نشوب حريق بمنزلهما بعد أن تلقت غرفة عمليات النجدة إخطارا يفيد بنشوب حريق بأحد المنازل بقرية الكودية بمركز ديروط وبالفحص تبين نشوب حريق بمنزل مكون من طابق واحد مسقوف بالعروق الخشبية ملك المدعو أيمن.ن. أ 30 سنة حاصل على دبلوم تجارة مقيم بذات الناحية وإخماد الحريق والسيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية.

ونجم عن الحريق تهدم وتشقق المنزل ووفاة المدعوة تريزة.م. ل 26 سنة ربة منزل مقيمة بذات الناحية "زوجة مالك المنزل" وإصابة الطفلة يوتينا. أ. ن ( عمر سنتان كريمتهما ) باختناق وضيق فى التنفس وضعف فى الوعى.

كما وقع انفجار بأحد الوحدات السكنية بالطابق الثالث بشارع الحسن والحسين بمنطقة فريال بمدينة أسيوط ملك المدعو "المدثر سلطان محمد" من مركز منفلوط نتج عنه اشتعال النيران فى العقار ومصرع شخص متفحما وانهيار واجهة العقار.

كما أصيبت أسرة مكونة من زوج وزوجة وطفلهما بحروق متفرقة وكدمات نتيجة انفجار أسطوانة غاز بأحد المنازل بمدينة أبوتيج وبالانتقال والإسعاف والدفاع المدنى والإسعاف تبين أن سبب الحريق هو انفجار أسطوانة الغاز بمنزل سيد إدريس 35 سنة سائق نتيجة وجود تسريب غاز أسفر الحادث عن إصابة صاحب المنزل الأول وزوجته ونجله بحروق فى أنحاء متفرقة فى الجسم وتهدم للمنزل.

كما تسببت الحرائق أيضا فى القضاء على محتويات وتشقق 6 منازل بقرية المطيعة التابعة لمركز اسيوط دون خسائر فى الأرواح،كما تعرض كوبرى قرية تاسا التابع لمركز ساحل سليم فى اسيوط إلى انهيار جزئى فى جسم الكوبرى دون خسائر فى الأرواح، وقبل ختام عام 2014 بأسيوط لقى 6 أشخاص مصرعهم وإصابة 2 آخرين من عائلة واحدة بعد أن انهار منزلان عليهما.

وكان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط يفيد بانهيار منزل بقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط، وانتقلت قوات الحماية المدنية والدفاع والإنقاذ السريع والإسعاف وتمكنت قوات ادارة الحماية المدنية من انتشال جثث "عواطف محمد محروس" 25 سنة و"باسم محروس حسن" سنتين و"رمضان محروس محمد أحمد" 22 سنة. "فاطمة سيد أحمد 50 سنة" و"حربى عماد سيد " عمر عامين، ووليد عماد سيد 4 سنين وإصابة كل من ناهد محروس رمضان 25 سنة وبسمة محروس رمضان 17 عاما.

وقد أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته بمنح أسرة المتوفين فى حادث انهيار منزلين بقرية الهدايا والذى وقع ظهر اليوم مبلغ 100 ألف جنيه.

كما أصدر تعليماته لمديرية التضامن الاجتماعى باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الإعانات العينية والمادية لضحايا ومصابى الحادث. وانهار منزل من 3 طوابق بقرية الهدايا بدائرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط ويملكه المواطن محروس رمضان أحمد على ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وعلى الفور انتقل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومدير الأمن وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ترافقها قوات الدفاع المدنى والإسعاف ووحدات الإنقاذ السريع بالمحافظة إلى موقع الحادث. وتمكنت قوات الدفاع المدنى والإنقاذ من رفع الأنقاض وانتشال جثث كل من رمضان محروس رمضان 33 عامًا، وعواطف محروس رمضان 30 عامًا، وباسم رمضان محروس، رضيعة تبلغ من العمر عامًا وحربى عماد سيد 5 أشهر، وإصابة كل من ناهد محروس رمضان 26 عامًا وبسمة محروس رمضان 17 عامًا ووليد عماد سيد 4 أعوام.

الأهالى أثناء مساعدتهم للقوات لإنقاذ الضحايا
الأهالى أثناء مساعدتهم للقوات لإنقاذ الضحايا

الأهالى مع قوات الدفاع المدنى يبحثون عن ناجين
الأهالى مع قوات الدفاع المدنى يبحثون عن ناجين

إنقاذ إحدى الضحايا
إنقاذ إحدى الضحايا

تجمع آلاف الأهالى لعرض المساعدة
تجمع آلاف الأهالى لعرض المساعدة

ترقب من المنازل المجاورة لخروج ناجين
ترقب من المنازل المجاورة لخروج ناجين

آثار الانهيار
آثار الانهيار

مكان الانهيار
مكان الانهيار

لأهالى حول المنزل المنهار
لأهالى حول المنزل المنهار

القوات والأهالى يخرجون الناجية
القوات والأهالى يخرجون الناجية

أخذ الناجية لعمل الإسعافات الأولية
أخذ الناجية لعمل الإسعافات الأولية

آثار الانهيارات التى خلفتها السيول بالبدارى
آثار الانهيارات التى خلفتها السيول بالبدارى

المياه اجتاحت المنازل بالقرى
المياه اجتاحت المنازل بالقرى

السيول هاجمت المنازل وتسببت فى انهيارات وتشققات للمنازل
السيول هاجمت المنازل وتسببت فى انهيارات وتشققات للمنازل


موضوعات متعلقة..


حصاد المحافظات.. مصرع 6 وإصابة شخصين حصيلة حادث انهيار عقارين بأسيوط.. مقتل 3 تكفيريين وتدمير 40 بؤرة إرهابية فى حملة بالعريش.. وإبطال مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون على خط المياه الرئيسى بالفيوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة