أكرم القصاص

مساعد الوزير لشئون الأفراد: 1500 فرد عدد أول دفعة لمعاونى الأمن.. وأتمنى أن يكون شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو أول المتقدمين.. ويؤكد: فحص دقيق للمتقدمين لمنع دخول العناصر الإخوانية

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:31 م
مساعد الوزير لشئون الأفراد: 1500 فرد عدد أول دفعة لمعاونى الأمن.. وأتمنى أن يكون شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو أول المتقدمين.. ويؤكد: فحص دقيق للمتقدمين لمنع دخول العناصر الإخوانية اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد، أن وزارة الداخلية تستهدف من استحداث فئة شرطية جديدة تسمى "معاونو الأمن" والتى جاءت بناءً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971، باستحداث فئة شرطية جديدة تسمى "معاونو الأمن"، دعم جهاز الشرطة بقصد تحقيق أقصى درجات الأمن فى الشارع المصرى.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد، إلى أن تلك الفئة سيتم تدريبها على أعلى مستوى طوال فترة الـ18 شهرا وهى فترة الدراسة بالمعهد، وسيتم تقسيم تلك الفترة بحيث يتم تدريبهم على كافة الأساليب بحيث يكونوا قادرين على العمل فى كافة قطاعات الوزارة، بالإضافة الى تدريبهم على كيفية استخدام كافة أنواع الأسلحة.

وأضاف اللواء عدل رفعت فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى للإعلان عن شروط قبول دفعة جديدة بوظيفة معاون الأمن والذى جاء فى حضور اللواء أشرف عبد الله مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، واللواء على عبد المولى مساعد الوزير لقطاع الشئون القانونية، واللواء أحمد فضل مدير الإدارة العامة لشئون الأفراد واللواء أكرم كرارة مدير مصلحة التدريب، أنه سيتم تقسيم فترة الدراسة على 3 مراحل كل مرحلة 6 أشهر الأولى تكون للتدريب العسكرى والمرحلة الثانية لدراسة القانون والإجراءات القانونية فيما تكون آخر مرحلة للتوزيع على التخصص الذى سيعمل به بعد تخرجه.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد، أن المتقدمين لتلك الوظيفة سيكون لهم 6 درجات فى الترقى داخل وظيفة معاون الأمن فقط وهم معاون أمن ممتاز أول وتعاون أمن ممتاز ثانى وتعاون أمن ممتاز وتعاون أمن أول وتعاون أمن ثانى وتعاون أمن ثالث، على أن تكون كل درجة منهم فترتها 6 سنوات.

وشدد اللواء عادل رفعت أن تلك الفئة المستحدثة عقب نزولها الشارع المصرى لبدء عملها فى 2016 سيكون لها مردود قوى على الأمن فى الشارع المصرى ويشعر بهم كافة المواطنين عن تواجدهم وانتشارها فى كافة الشوارع والميادين والمحاور، وسيكونوا على مستوى عالى من التدريب والكفاءة .

وأعلن رفعت أن أول دفعة سيتم قبولها سيكون عددها 1500 فرد فقط، مشيرا إلى أنه سيتم فحص كافة المتقدمين لتلك الوظيفة المستحدثة جيدا بحيث يتم تجنب دخول أى من المنتمين للعناصر الإرهابية وجماعة الإخوان الإرهابية إلى المعهد وسيتم فرزهم وتنقيتهم بكل دقة، مؤكدا أن كافة قطاعات الوزارة قامت باستبعاد كافة العناصر التى على صلة بالعناصر الإرهابية بعد تأكيد التحريات والمتابعة الأمنية لذلك، وكان آخرها أكاديمية الشرطة بفصل 40 طالبا من طلاب الأكاديمية بعد ثبوت صلتهم بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون الأفراد، إلى أنه يأمل أن يكون شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو هم من أوائل المتقدمين لتلك الوظيفة المستحدثة، مؤكدا أن تلك الفئة سيتم منحها الضبطية القضائية المكانية فقط وليست الضبطية القضائية العامة، أى أنه من حقهم استخدامها فى مكان عمله فقط وتنتهى فور تركه مكان عمله.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة