خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تنفيذ 40% من إنشاءات كوبرى كلابشة بأسوان

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:36 ص
تنفيذ 40% من إنشاءات كوبرى كلابشة بأسوان محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد مساء أمس محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى على المسئولين بكل القطاعات الخدمية بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة وخاصة مشروعات إنشاء الكبارى العلوية التى تساهم بشكل مباشر فى تخفيف الاختناقات المرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للحد من ظاهرة الحوادث المتكررة سواء على الطرق الصحراوية أو الزراعية وأيضاً على مزلقانات السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى مع مديرى المشروعات المسئولة عن تنفيذ الكبارى العلوية الجديدة فوق مزلقانى الشيخ عيسى بالجزيرة والمحاميد بادفو علاوة على كوبرى كلابشة وذلك بحضور رؤساء مركزى أسوان وادفو ومدينة كلابشة ومسئولى المرافق العامة وذلك لاستعراض الموقف التنفيذى لهذه المشروعات والتعرف على أهم المعوقات والمشكلات التى تؤثر على معدلات التنفيذ وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد لكل منها و إيجاد الحلول الجذرية لسرعة تنفيذها.

وخلال الاجتماع ناقش محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى الموقف التنفيذى لكوبرى الشيخ عيسى الذى يقام على مزلقان الجزيرة لتحقيق الربط بين الجانبين الشرقى والغربى لمدينة أسوان وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة بتكلفة 102 مليون جنيه.

ووجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى لرئيس مدينة أسوان بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة ببعض المنشآت الواقعة فى حرم الكوبرى بالمنطقة الجنوبية شرق السكة الحديد والتى تضم سور الحديقة المجاورة للمزلقان و5 أعمدة إنارة موازية للسور، بجانب أحد الأكشاك العشوائية المخالفة.

كما وجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى مسئولى الكهرباء بسرعة البدء فى تنفيذ أعمال تحويل مسار الكابلات الكهربائية والبالغ عددها 15 كابل كهرباء جهد متوسط بعيداً عن موقع الكوبرى إلى جوار سور المطحن خلال عشرة أيام وبتكلفة 1.3 مليون جنيه وذلك بعد موافقة مسئولى المطحن على البدء فى أعمال الحفر لتمرير الكابلات الجديدة بمحاذاة السور.

وأعطى محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى تعليماته أيضاً لمسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الانتهاء من تحويل مسار 2 خط مياه وخط طرد بقطر 400 مللى بعيداً عن موقع الكوبرى خلال شهر بتكلفة 700 ألف جنيه.

كما وجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى مسئولى السكة الحديد بسرعة الانتهاء من إعداد المقايسة المالية الخاصة بتمرير كابل كهرباء قدرة 380 فولتا أعلى المزلقان من الشرق إلى الغرب لتوفير الكهرباء اللازمة لإعمال الإنارة وتشغيل المعدات اللازمة لإنشاء الكوبرى، مع ضرورة تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ ذلك إلى أقصر فترة ممكنة وذلك تجنباً لحدوث أى تعطيل فى حركة القطارات فى تلك الفترة.

وعلى جانب آخر شهد الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذى للكوبرى العلوى فوق مزلقان المحاميد بمركز إدفو والمخصص للسيارات والمشاة بتكلفة بلغت 127 مليون جنيه.

قرر محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى إيفاد لجنة مكونة من رئيس مركز إدفو ومديرى المشروع والشئون الاقتصادية بالمحافظة وذلك للمعاينة الميدانية للموقع المقترح ولتحديد مكان مناسب وأمن لوضع المحول الكهربى الذى وفرته شركة الكهرباء ليكون مصدر الكهرباء لـ 46 عامود إنارة سوف يتم إنشائها على جسم الكوبرى.

كما وجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى رئيس مجلس مركز ومدينة ادفو بضرورة إدراج تكلفة تنفيذ أعمال الإنارة والتجميل لمدخلى الكوبرى ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى والذى أشار إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 85 % ومن المقرر الانتهاء منه وافتتاحه فى بداية عام 2015.


واختتم محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى اجتماعه بمناقشة الموقف التنفيذى لمشروع كوبرى كلابشة بتكلفة 510 ملايين جنيه وبطول 23 كم ليربط شرق النيل بالطريق الصحراوى الغربى، مؤكداً على أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 40% والذى توازى مع سداد 12 مليون جنيه لهيئة المساحة وذلك قيمة التعويضات عن الأراضى الزراعية التى يقع فى نطاقها المشروع من قبل الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث جار التنسيق بين الهيئة وملاك الأراضى ومديرية الزراعة لتسليم التعويضات لهم خلال شهرين طبقاً للوائح المنظمة لذلك مع مراعاة أن يكون تقديرها مناسباً للأسعار الحالية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة