الجمعة، 23 يونيو 2017 07:07 ص
خالد صلاح

كريستين لاجارد: مصر تسير فى الطريق السليم وآمل أن تستكمل مسيرة الإصلاح

الأحد، 14 ديسمبر 2014 08:19 ص
كريستين لاجارد: مصر تسير فى الطريق السليم وآمل أن تستكمل مسيرة الإصلاح كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى

أصوات مصرية

قالت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى، إن مصر تسير فى الطريق السليم، وإن أمورا كثيرة جيدة تحدث على الصعيد الاقتصادى، وضربت لاجارد مثالاً على ذلك بالقرارات الاقتصادية الهامة التى تم اتخاذها مثل الرفع التدريجى للدعم على الطاقة والمحروقات، وما يجرى تنفيذه من خطوات أخرى للإصلاح الاقتصادى والمالى.

وأعربت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى عن أملها فى أن تستمر مصر فى استكمال مسيرة الإصلاح فى مختلف المجالات.جاء ذلك خلال مائدة نظمتها وزارة الخارجية الإيطالية بمقر مؤسسة كوريير دى لا سيرا بمدينة ميلانو، شاركت فيها السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة.

من جانبها، قالت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، إن المشكلة الرئيسية التى يعانى منها صندوق النقد الدولى وغيره من المؤسسات المالية الدولية هى المعارضة الشعبية فى الدول النامية لبرامج الإصلاح الهيكلى والشروط التى تضعها هذه المؤسسات، والتى غالبا ما ترتب تداعيات سلبية على القطاعات الأضعف من المجتمع.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، أنها باعتبارها الممثل الوحيد لدول العالم الثالث فى هذا الحوار، فإنها تطالب الصندوق باتخاذ قرارات وسياسات من شأنها دعم التأييد الشعبى لسياسات الصندوق فى الدول النامية، ورفع الوعى بأهداف الصندوق وسياساته ودعم التأييد الشعبى لها باعتبارها تخدم مصالح كافة الدول الأعضاء فيه وليس مجموعة بعينها.

وأوضحت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، أن مصر تمر بمرحلة توفر فرصة تاريخية للإصلاح المالى والاقتصادى والسياسى ودعم علاقات التعاون مع صندوق النقد الدولى وغيره، وأن الفضل فى التحول يرجع إلى أن الرئيس السيسى اتخذ قرارات اقتصادية هامة وشجاعة وضرورية للإصلاح كان يتم تجاهلها لصعوبتها، لافتة إلى أن هذه القرارات قوبلت بتفهم شعبى.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة، أن تنامى التأييد الشعبى للإصلاح الاقتصادى يوفر بيئة ملائمة للقضاء على اختلالات اقتصادية طالما عانى منها الاقتصاد المصرى، وهى الفرصة التى يتعين أن ينتهزها الصندوق وغيره من المؤسسات المالية الدولية بدعم التعاون مع مصر.


موضوعات متعلقة

وزارة الزراعة: مشروعات استثمارية مع السودان لسد عجز إنتاج اللحوم





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

الشناوى

ده ضحك على الدقون

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

الله يرحم ايام اللون السابق

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار المصري

يحزنون علي اي فرحة لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مديح

الانتحار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رقم 1 و 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة