أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة: الرئيس حريص على تنمية المناطق الأكثر فقرًا فى الصعيد

السبت، 13 ديسمبر 2014 08:03 م
وزير الزراعة: الرئيس حريص على تنمية المناطق الأكثر فقرًا فى الصعيد الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة المصرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصرى، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، حريص على تنمية المناطق الأكثر فقرًا فى الصعيد.

وأوضح وزير الزراعة المصرى، فى تصريحاتٍ صحفية أن هناك خططا تنموية نعمل عليها حاليا من خلال الاستراتيجية الزراعية لمصر التى تستهدف رفع مستوى معيشة العاملين بالقطاع الزراعى، خاصة فى المناطق الأكثر فقرًا، خاصة فى الصعيد، طبقا لتقرير التنمية البشرية، مشيرا إلى أن محافظة أسوان والصعيد من المناطق التى تركز الوزارة جهودها فيها لتطبيق هذه السياسات.

وأضاف وزير الزراعة المصرى، أن هناك مشاريع عديدة وقائمة ينفذها جهاز مشروعات العون الغذائى فى عدد من القرى لتحقيق هذه الأهداف، مثل قرى كلابشة وبشاير الخير، موضحًا أنها تضم مشروعات تنموية متكاملة تشارك فيها التعاونيات الزراعية والجمعيات الأهلية.

وتابع وزير الزراعة المصرى، أنه تم وضع خطط لحل مشاكل قرى العون الغذائى فى أسوان، والتى تضم قرى توماس وعافية وكلابشة وبشاير الخير، ومنها إمدادها بالكهرباء اعتمادًا على الطاقة الشمسية، من خلال وحدة مركزية يتم إنشاؤها فى قرية بشاير الخير للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الرى لحل مشاكل نقص المياه فى قرى وادى الصعايدة والنقرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة