خالد صلاح

نبيل نعيم: الدول الأوروبية تخشى عودة شبابها المنضمين لـ"داعش"

السبت، 13 ديسمبر 2014 05:42 م
نبيل نعيم: الدول الأوروبية تخشى عودة شبابها المنضمين لـ"داعش" نبيل نعيم الخبير فى شئون الحركات الجهادية
كتبت إيمان حنا
إضافة تعليق
قال نبيل نعيم، الخبير فى شئون الحركات الجهادية، إن الدول الأوروبية وقعت فى ورطة كبيرة لأن عدداً من شبابها خرجوا تحت سمع وبصر أجهزتها المخابراتية للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، الأمر الذى يشكل كارثة على هذه الدول حال قرر هؤلاء الشباب المتطرفين العودة لأوطانهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صوت الناس، الذى يذاع على قناة المحور، أن النساء اللاتى انضممن لداعش تستخدمن كوعاء لرجال التنظيم الإرهابى، مؤكداً أن عدداً من السيدات التونسيات اللاتى عدن من سوريا تحدثن عن جهاد النكاح، وقلن إنه كان يتناوب عليهن العشرات من رجال التنظيم، وكان يحملون دون أن يدرون من هو والد الطفل.

وأوضح نبيل نعيم، الخبير فى شئون الحركات الجهادية، أن ما يسمى بجهاد النكاح هو "زنى"، مضيفاً أن أفعال عناصر التنظيم الإرهابى تشوه صورة الإسلام، الأمر الذى يمثل كارثة كبرى.

وحول أسباب قدرة عناصر تنظيم داعش على جذب الشباب، أوضح نبيل نعيم، الخبير فى شئون الحركات الجهادية، أن الموجودين فى المجتمعات الأوروبية قد التزموا بالإسلام المتشدد فأصبحوا أعداء لمجتماعتهم ودخلوا فى خصومة مع المجتمعات التى نشأوا فيها وأصبحت لديهم رغبة فى الانتقام من تلك المجتمعات.

وأوضح نبيل نعيم، الخبير فى شئون الحركات الجهادية، أن نداء تعالوا قاتلوا أمريكا يجذب كثيرين من الشباب للانضمام للتنظيمات الإرهابية، لأن أمريكا تتمتع بكراهية شديدة.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة