خالد صلاح

الجزائر تخطط لجولة عقود للنفط والغاز بحلول الربع الثالث من 2015

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:03 ص
الجزائر تخطط لجولة عقود للنفط والغاز بحلول الربع الثالث من 2015 براميل البترول
رويترز
إضافة تعليق
قال سعيد سحنون، مدير شركة الطاقة الوطنية الجزائرية، "سوناطراك" أمس الأربعاء، إن الجزائر ستبدأ جولة جديدة من العروض للاستثمار فى حقولها للنفط والغاز بحلول الربع الثالث من عام 2015، مضيفا أن بلاده تدرس تحسين الشروط لجذب مزيد من الاهتمام بعدما أرست الجولة الماضية، التى عقدت فى سبتمبر عقود أربع مناطق فقط من بين 31 كانت معروضة.

وأضاف "سحنون"، فى مقابلة على هامش مؤتمر استثمارى فى لندن: "كانت شروط العقود عادلة لذا نتحدث مع كل الشركات ونحاول فهم السبب فى أن الإقبال لم يكن كما توقعنا"، مشيرا إلى أن وزارة الطاقة تبحث كيفية جذب مزيد من الاستثمارات من شركات نفط عالمية لاسيما ما يتعلق بالأطر التعاقدية للاتفاقات.
وتابع: "السلطات تفحص شروط العقود وتأمل أن نتمكن من عقد جولة عروض أخرى فى وقت ما من الربع الثالث من عام 2015. هذا مرجح بشدة".

وأشار مدير شركة الطاقة الوطنية الجزائرية، إلى أن محطة "أميناس"، التى كانت تنتج نحو 11.5% من إنتاج البلاد من الغاز قبل هجوم لمتشددين إسلاميين قبل نحو عامين ستعود لطاقتها الإنتاجية الكاملة بحلول النصف الثانى من العام المقبل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة