أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع حسين سالم يلتقى رئيس الكسب غير المشروع ويعرض دفع 4 مليارات جنيه للتسوية.. ورئيس الجهاز:أحكام البراءة لن تؤثر على استرداد الأموال المهربة.. ومصادر: الكسب يرفع عرض رجل الأعمال للجنة استرداد الأموال

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 10:22 م
دفاع حسين سالم يلتقى رئيس الكسب غير المشروع ويعرض دفع 4 مليارات جنيه للتسوية.. ورئيس الجهاز:أحكام البراءة لن تؤثر على استرداد الأموال المهربة.. ومصادر: الكسب يرفع عرض رجل الأعمال للجنة استرداد الأموال رجل الأعمال حسين سالم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المستشار يوسف عثمان، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، مساء اليوم، الاثنين، بالمحامى طارق عبد العزيز، دفاع رجل الأعمال حسين سالم، وذلك لدراسة التسوية المقدمة من "سالم" والذى عرض فيها التنازل عن مبلغ 4 مليارات جنيه للدولة مقابل إنهاء النزاع القضائى معه.

من جانبه، أكد المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، أن حكم البراءة الصادر لصالح الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ورجل الأعمال حسين سالم فيما يخص الفساد المالى لن يؤثر على التحقيقات التى يجريها الجهاز بشأن تضخم ثرواتهما.

وأضاف عثمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة استرداد الأموال المهربة بالخارج، التى صدر قرار من رئيس الوزراء بتشكيلها، مستمرة فى عملها لاسترداد الدولة جميع الأموال التى تم تهريبها للخارج من قبل مبارك ورموز نظامه.

وأضاف أن الجهاز سيتعامل مع حسين سالم وغيره ممن حققوا كسبا وثروات بطرق غير مشروعة من خلال القانون الجديد للكسب غير المشروع الذى سيقره رئيس الجمهورية قريبا.

وأوضح رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز يحقق فى قضايا تتهم مبارك وأسرته بتضخم الثروة، ولم يتخذ بشأنها قرارا حتى الآن، وأن سبب الـتأخير يعود إلى تأخر تقارير خبراء وزارة العدل المكلفين بتقييم ثروة مبارك وأسرته لتشعبها، وذكر أن جهاز الكسب غير المشروع استعجل الخبراء فى تقديم تقاريرهم إلى الجهاز لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء التحقيقات التى باشرها مع "مبارك" وأفراد أسرته.

وفى نفس السياق، قالت مصادر، إن الجهاز سيرفع العرض المقدم من حسين سالم إلى الجهات المعنية ولجنة استرداد الأموال للبت فيها، لافتة إلى أن رجل الاعمال الهارب بإسبانيا أوضح فى عرضه أن مبلغ الأربعة مليارات جنيه تعادل أكثر من نصف ثروته فى الداخل.

وأوضحت المصارد أن قانون الجهاز الحالى يتيح التسوية مع من حصلوا على كسب غير مشروع بشرط أن يكون التصالح فى هذه القضايا قبل إحالتها إلى محكمة الجنايات.



موضوعات متعلقة:


محامى رجل الأعمال حسين سالم: موكلى لن يعود إلا بعد غلق كل القضايا المتهم فيها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة