خالد صلاح

بلاغ للمدعى العام العسكرى ضد محمد البرادعى يتهمه بالخيانة العظمى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 11:11 ص
بلاغ للمدعى العام العسكرى ضد محمد البرادعى يتهمه بالخيانة العظمى محمد البرادعى
كتب محمد عبد الرازق
إضافة تعليق

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمدعى العام العسكرى ضد الدكتور محمد البرادعى يتهمه بالخيانة العظمى.

وقال الدكتور يسرى أبو شادى وهو زميل المبلغ ضده محمد البرادعى وقت أن كان فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن البرادعى متورط فى تسريب معلومات سيادية لأجهزة استخبارات أجنبية وطالب الأجهزة السيادية بفتح ملفاته السرية لفضح ما وصفها بحقيقته أمام الرأى العام.

وأضاف أن تطاول البرادعى على مصر يدل على تناقضه من ثورة 30 يونيو، وأن البرادعى رصدت له مكالمات أثناء توليه منصب نائب رئيس الجمهورية وهو يدلى بمعلومات سرية إلى بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية، قائلا "إن البرادعى لا يستطيع أن يخطو أرض مصر".

وأوضح "صبرى" أن ما صرح به الدكتور يسرى أبو شادى جد فى غاية من الخطورة، خاصة إذا أخذ فى الاعتبار أن البرادعى كان يشغل منصبا حساسا للغاية فى قصر الاتحادية وهو ما يمكن القول معه "إنه من خلال هذا المنصب يستطيع الحصول على معلومات تخص أمن الدولة وسلامتها وسيادتها وسلامة أراضيها".

وقدم "صبرى" حافظة مستندات وطلب سماع شهادة الدكتور يسرى أبو شادى وتقديم البرادعى للمحاكمة العسكرية لارتكابه جريمة الخيانة العظمى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة