خالد صلاح

أوباما يقوم بجولة أسيوية تشمل الصين وبورما واستراليا

الأحد، 09 نوفمبر 2014 01:41 ص
أوباما يقوم بجولة أسيوية تشمل الصين وبورما واستراليا الرئيس الاميركى باراك أوباما
واشنطن (أ ف ب)
إضافة تعليق
يغادر الرئيس الاميركى باراك أوباما، بلاده للقيام بجولة اسيوية لمدة ثمانية أيام ستتركز على العلاقات غالبا متوترة، مع الصين والتى ستبدأ من بكين وعلى تشمل بورما واستراليا.

وبالاضافة الى مشاركته فى سلسلة قمم ايبك فى بكين واسيان فى نايبياداو ومجموعة العشرين فى بريسبان، سيلتقى اوباما عددا من الزعاء ومن بينهم الرئيس الاندونيسى الجديد جوكو ويدودو.

ولكن المحطة الصينية ستشمل لقاءات مع الرئيس الصينى حيث وعد البيت الابيض ان "المحادثات معه ستكون صريحة ومعمقة"، وفى بورما سوف يلتقى اوباما على السواء الرئيس ثين سين وزعيمة المعارضة اونغ سان سو تشى مع اقتراب الانتخابات التشريعية عام 2015.

وقالت مستشارة الامن القومى سوزان رايس ان اوباما سوف يشدد على "حماية حقوق الانسان والتسامح والتعددية وكذلك مواصلة وتعميق المرحلة الانتقالية الديموقراطية".

وفى اطار التوتر بشرق اوكرانيا قد يلتقى اوباما ايضا نظيره الروسى فلاديمير بوتين وليس من المقرر رسميا عقد اى لقاء ولكن البلدين المحا الى امكانية عقد لقاء غير رسمى. ويعود اخر لقاء غير رسمى بينهما الى مطلع يونيو فى فرنسا.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة