خالد صلاح

آموس: أوضاع النازحين فى سوريا تزداد سوءا ومهمة منظمات الإغاثة صعبة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 03:33 م
آموس: أوضاع النازحين فى سوريا تزداد سوءا ومهمة منظمات الإغاثة صعبة مساعدة كى مون ومنسقة الإغاثة فاليرى آموس
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الإغاثة فاليرى آموس، أن سوريا فى حاجة ماسة لمساعدات إنسانية فى ظل الأوضاع التى تشهدها حاليا.

وقالت آموس ـ فى تصريح خاص لقناة (سكاى نيوز عربية) الإخبارية اليوم الأحد ـ إن أوضاع اللاجئين والنازحين فى سوريا تزداد سوءا، مشددة على أن انتشار الجماعات المسلحة فى سوريا يزيد من تعقيد مهمة منظمات الإغاثة.

ويشهد الوضع الإنسانى فى عدة مناطق بسوريا تدهورا حيث تشير تقديرات أممية إلى أن حوالى 8ر10 مليون شخص لا يزالون فى حاجة إلى مساعدات فى سوريا، بما فى ذلك أكثر من 6ر4 مليون شخص نازحون داخل سوريا، فى وقت تواجه السلطات والمعارضة اتهامات بعرقلة إيصال المساعدات للمتضررين، وسط دعوات أممية وعدد من الدول طرفى النزاع إلى رفع الحصار فورا وتسهيل تسليم المساعدة الإنسانية.

يذكر أن الحلول والمبادرات السياسية التى طرحت لحل الأزمة السورية سلميا تعثرت وسط تزايد مستويات العنف فى البلاد، وتصاعد وتيرة الاشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين فى عدد مناطق، فى وقت يواصل تحالف بقيادة أمريكا وبمشاركة 5 دول عربية بقصف مواقع فى البلاد، وذلك فى إطار محاربة تنظيم (داعش) الإرهابى الذى يتمدد شرقى وشمالى البلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة