أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة السودانية لـ أ ش أ: "البشير" لم يكن متواجدا بالقصر وقت الحادث

السبت، 08 نوفمبر 2014 04:22 م
الرئاسة السودانية لـ أ ش أ: "البشير" لم يكن متواجدا بالقصر وقت الحادث الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى السودان عماد سيد أحمد، أن كاميرات المراقبة الخاصة بالقصر الجمهورى ومحيطه أثبتت بما لا يدعو مجالا للشك أن الشخص الذى هاجم بوابات القصر واعتدى على جنديين من الحراسة وقتلهما، "مختل عقليا"، وفقا لتصرفاته أثناء مداهمته لبوابة القصر الجمهورى بالخرطوم، مما استدعى التدخل وإطلاق النار عليه.

ونفى المتحدث الرسمى للرئاسة السودانية- لمراسل وكالة أنباء الشرق لأوسط بالخرطوم اليوم السبت-أن تكون تلك الحادثة العارضة مرتبطة بأى دوافع سياسية أو دينية، مؤكدا أن ما اثير بهذا الشأن بعيد تماما عن الحقيقة التى اتضحت فى البيانين الصادرين عن رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة السودانية فى هذا الصدد.

وأكد عماد سيد أحمد، أن الرئيس عمر البشير لم يكن موجودا بالقصر الجمهورى لحظة الحادثة، موضحا أن البشير يخصص يوم السبت من كل أسبوع لحضور فعاليات وبرامج اجتماعية مع الشعب السودانى.

وأشار إلى أن حركة السير فى شارع النيل والطرق المحيطة بالقصر الجمهورى، عادت لصورتها الطبيعية بعد نصف ساعة فقط من الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن مختل عقليا قام ظهر اليوم السبت بمحاولة اقتحام بوابا القصر الجمهورى بشارع النيل بالخرطوم، وكان يحمل سلاحا أبيض، وعندما منعه الحراس طعن أحدهم وأخذ السلاح من الأخر وقتلهما، مما اضطر قوات الحراسة للتعامل معه وأردوه قتيلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة