أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر "القسطرة القلبية": يجب إذابة جلطة القلب خلال 3 ساعات لإنقاذ المريض

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:24 م
مؤتمر "القسطرة القلبية": يجب إذابة جلطة القلب خلال 3 ساعات لإنقاذ المريض الدكتور أحمد الغليض أستاذ أمراض القلب بطب قناة السويس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الغليض، أستاذ أمراض القلب بطب قناة السويس، والذى ترأس جلسة خلال مؤتمر شعبة القسطرة القلبية التابعة للجمعية المصرية لأمراض القلب، عن تجلط الدم فى حالات الجلطة الحادة للشرايين التاجية على أهمية التخلص السريع من جلطة القلب لإنقاذ حياة المريض خلال 3 ساعات.


وقال إن التخلص من الجلطة إما عن طريق التدخل السريع بشفط الجلطة بقسطرة خاصة أو بإذابة هذه الجلطة بعقاقير تعمل على إذابة الجلطات من داخل الشريان التاجى وكيفية تحضير المريض بالعقاقير اللازمة قبل وأثناء وبعد القسطرة العلاجية.

واكد أنة عند إصابة المريض بجلطة حادة فى القلب يجب التدخل الفورى خلال 3 ساعات لمنع تطور الحالة، حيث إن تأخرها يؤدى إلى الوفاة أو فقدان كفاءة عضلة القلب، وهذا التدخل السريع يؤدى إلى إنقاذ ما يقرب من 40: 50% من الحالات التى كانت تتوفى نتيجة عدم التدخل السريع فى إنقاذ المرضى.

وأوضح أن الجلسة ناقشت العوامل الفسيولوجية والباثولوجية، التى تؤدى إلى تكون جلطة الشريان التاجى الحادة وأثارها على عضلة القلب.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة