أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع إسبانى: تونس تعلمت الدرس من مصر.. لاس بروبانسيساس: الإسلاميون يحاولون تقبل فكرة وجود رئيس علمانى خوفا من تدهور الأوضاع ودخول الإرهاب.. نجاح السبسى سيثير أيضا قلقا كبيرا

الأحد، 30 نوفمبر 2014 02:51 م
موقع إسبانى: تونس تعلمت الدرس من مصر.. لاس بروبانسيساس: الإسلاميون يحاولون تقبل فكرة وجود رئيس علمانى خوفا من تدهور الأوضاع ودخول الإرهاب.. نجاح السبسى سيثير أيضا قلقا كبيرا جانب من الانتخابات التونسية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الموقع الإخبارى الإسبانى لاس بروبانسيساس فى موضوع بعنوان "تونس تتعلم الدرس من مصر"، إن الإسلاميين يقبلون الهزيمة ويقدمون المشاركة فى الحكومة المستقبلية العلمانية، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات التونسية كان لها تأثيرات ملموسة على حركة النهضة وتدفعها نحو مزيد من التكيف مع المحيط والتجديد والتطور ضمن مناخ ديمقراطى أكثر انفتاحا.

وأشار الموقع إلى أن الربيع العربى الذى بدأته تونس هى الوحيدة التى تستفاد منه بأكبر قدر، حيث إنها الآن بعد الانتخابات التونسية تقبل الإسلاميون فكرة وجود رئيس علمانى على عكس ما حدث فى مصر، حيث إن الإخوان المسلمين تحولوا إلى إرهابيين وقاموا بنشر الفوضى والعنف فى أنحاء البلاد حتى أنها أصبحت الآن تعانى من إرهاب حقيقى يهدد منطقة شبه جزيرة سيناء، ولذلك فإن تونس تعلمت درسا كبيرا مما حدث فى مصر من حالة عدم استقرار وتدهور اقتصادى واجتماعى.

وأوضح الموقع أن الهيئة العليا للانتخابات فى تونس أعلنت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن المؤشرات الأولية كانت بتقدم الباجى قائد السبسى فى المرتبة الأولى بنسبة 39% والرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقى فى المرتبة الثانية بنسبة 33%.

وأضاف الموقع الإسبانى أن تونس تسير على طريق الديمقراطية التى بدأتها بالربيع العربى عام 2011، وعلى الرغم من الاضطرابات السياسية التى تشهدها البلاد إلا أنها أقل دولة عربية مرت بالثورات بأقل الخسائر، كما أنها تتعلم مما حولها من الدول العربية الأخرى، وترغب فى الاستمرار وعدم الوقوع فى أى عوائق"، ولفت الموقع إلى أن نجاح السبسى سيثير أيضا قلقا كبيرا، حيث إنه أيضا شغل مناصب كبيرة خلال ديكتاتورية بن على، كما أنه جلب العديد من الشخصيات المختلفة، وكثير منهم من زمن الديكتاتورية، وعلاقاته بالنظام القديم وهو ما يثير أكبر المخاوف، بعد ما يقرب من 4 سنوات من سقوط الديكتاتورية .


موضوعات متعلقة

هيئة انتخابات تونس: إمكانية إجراء الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة 14 ديسمبر المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة