خالد صلاح

قيادات حماس يواصلون التطاول.. محمود الزهار : نمنع احتلال مصر.. سياسيون: تفاهات.. عبد الله السناوى: أهمية القطاع لنا لايعنى قدرته صد الهجوم علينا.. و"المصريين الأحرار": قزم يحاول صنع دور أكبر من حجمه

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 04:08 ص
قيادات حماس يواصلون التطاول.. محمود الزهار : نمنع احتلال مصر.. سياسيون: تفاهات.. عبد الله السناوى: أهمية القطاع لنا لايعنى قدرته صد الهجوم علينا.. و"المصريين الأحرار": قزم يحاول صنع دور أكبر من حجمه محمود الزهار
كتب مصطفى عبد التواب – رامى سعيد – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم عدد من الخبراء والسياسين المصريين، تصريحات القيادى بحركة حماس محمود الزهار، والذى قال فيه "إن غزة هى التى تمنع احتلال مصر، وهى الحصن الحصين الذى يحمى حدود مصر الشرقية"، مؤكدين أن ما قاله الزهار حول منع غزة لاحتلال مصر هو كلام عار من الصحة، نظرًا لعدم وجود القدرة القتالية لدى حماس لصد أى هجوم عسكرى إسرائيلى على سيناء.


وعلق الكاتب الصحفى عبد الله السناوى قائلا: "إن تصريحات الزهار بأن غزة تمنع الاحتلال عن مصر لا يتسق مع قدرة حماس القتالية، والتى لا تتمكن من صد أى هجوم إسرائيلى على سيناء" .

وأوضح السناوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك فرقا كبيرا بين منع الاحتلال، وأن غزة تمثل أهمية للحدود مصر الشرقية وأمنها القومى، مشيرا إلى أن الحقائق التاريخية تتسق مع تلك العبارة، لافتا إلى أنه على مر التاريخ مصر تمثل المتنفس الوحيد للقطاع إلى جانب ارتباط أمن مصر القومى مع المشرق العربى وعلى رأسه فلسطين.

وأضاف الزهار "إن كانت تصريحاته تحمل نوايا حسنة وصادقة، فالاختبار الحقيقى لها أن تساعد فى مواجهة الجماعات التكفيرية المتمركزة فى غزة، والتى تخرج عبر الأنفاق لتهدد أمن مصر، وأن تعلن التنسيق الكامل مع الجهات المصرية فى محاصرة هذه الجماعات لا أن تتعايش معها.

من جانبه وصف اللواء طلعت موسى، الخبير الاستراتيجى، تصريحات محمود الزهار، القيادى بحركة حماس، بأنهم الحصن الحصين الذى يحمى مصر بالكلام التافه، مشيرا إلى أنها جزء من مجموعة الأكاذيب والشائعات التى تبثها حماس.

وأوضح موسى لـ"اليوم السابع" أن حماس تريد أن تخلق لنفسها دورا فى المنطقة، لافتا إلى ضلوعها فى تهريب سلاح عبر الأنفاق والأفراد الإرهابيين لزعزعة الأمن والاستقرار والأمن القومى بأراضى سيناء.

وأشار الخبير الاستراتيجى، إلى أن مصر قادرة على حماية حدودها من الاتجاة الشرقى، دون حماس التى تعد مشكلة للأمن القومى المصرى، لاشتراكها فى أعمال إرهابية ضد مصر مع دول أجنبية على رأسها تركيا وقطر .

فيما هاجم شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، القيادى بحركة حماس محمود الزهار، قائلا: "لن نرد على الأقزام الذين يحاولون أن يصنعوا لأنفسهم دور أكبر من حجمهم، ولولا مصر لما وجدوا فى الأساس، لأنها من تدافع عنهم، وبدونها لن يستطيعوا أن يحموا أنفسهم".

وأكد "وجيه" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن مصر تؤمن بالقضية الفلسطينية وتدافع عنها وستظل كذلك، لكن هناك من يستفز الشعب المصرى بكلمات هى بعيدة عن الواقع، الذى يقر به الشعب العربى جيدًا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لولا صوتك ماكنت شفتك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" نمتع احتلال مصر "

عدد الردود 0

بواسطة:

alibaba

اذا انت أكرمت الكريم ملكته........ وان انت اكرمت اللئيم تمردا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

الى الجحيم يا فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

وهل تحمي الصراصير عرين الاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

وهل تحمي الصراصير عرين الاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ايه الحلاوة دي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

من هم الهكسوس

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج المصرى

كنتم منعتم الإحتلال الإسرائيلى لبلادكم بدلاً من تعاونكم معه !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

ليس بغريب ان يخرج العيب من اهله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة