أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى أوروبا تتوقع تحقيق أرباح لأول مرة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 07:05 ص
أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى أوروبا تتوقع تحقيق أرباح لأول مرة صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت شركة زالاندو أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى أوروبا أمس تحقيق أرباح خلال العام الحالى لأول مرة منذ تأسيسها عام 2008 وذلك بعد أقل من شهرين من تسجيلها فى بورصة فرانكفورت الألمانية.

وذكرت الشركة ومقرها برلين أنها تتوقع تحقيق أرباح خلال العام الحالى بعد زيادة إيراداتها بنسبة 24% إلى 501 مليون يورو (624 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وقال روبين ريتر الرئيس التنفيذى للشركة: "بعد نمونا الناجح فى الربع الثالث، نتوقع أن تعلن المجموعة تحقيق أرباح تشغيل طفيفة خلال العام المالى 2014".
زادت إيرادات الشركة من أنشطتها فى الأسواق غير الناطقة باللغة الألمانية بنسبة 40% فى حين زادت إيراداتها من أسواقها الرئيسية فى ألمانيا وسويسرا والنمسا بنسبة 14%.

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال العام الحالى ككل سترتفع بنسبة تتراوح بين 20 و25% عن العام الماضى.

ويبلغ عدد العاملين فى زالاندو حوالى 5 آلاف عامل وهى واحدة من أنجح المشروعات الناشئة فى برلين حيث يبلغ عدد عملائها حاليًا حوالى 14 مليون عميل فى 14 دولة أوروبية.

وفى أول أكتوبر الماضى تم طرح سهم زالاندو للاكتتاب العام الأولى، وساهمت توقعات الشركة بشأن أرباحها فى ارتفاع السهم بأكثر من 10% إلى 22.2 يورو وهو ما يزيد على سعر الطرح الأولى الشهر الماضى الذى كان 20.5 يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة