أكرم القصاص - علا الشافعي

بنك التعمير: تم بيع 50 ألف كراسة شروط لحجز الإسكان المتوسط

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 09:31 ص
بنك التعمير: تم بيع 50 ألف كراسة شروط لحجز الإسكان المتوسط بنك التعمير وا?سكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد الألفى، نائب رئيس بنك التعمير والإسكان، أنه تم بيع حتى اﻵن 50 ألفا و658 كراسة شروط لحجز مشروع الإسكان المتوسط الذى أعلنت عنه وزارة الإسكان فى 8 مدن جديدة، يأتى فى مقدمتها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والعبور والسادات والعاشر من رمضان.

وأضاف الألفى فى تصريحات صحفية له اليوم أنه نظرا للإقبال الكبير على الشراء، تم مد باب الشراء حتى نهاية فترة الحجز يوم 25 ديسمبر المقبل، بحيث يمكن لمشترى الكراسة دفع مقدم الحجز فى اليوم نفسه عند شراء الكراسة.

وفى ذات السياق، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن بيع الوحدات فى مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، ستشمل حصة مشاعا فى الأرض المقام عليها العمارة، مشيرة إلى أن الوحدات التى ستخضع لمبادرة البنك المركزى، للتمويل العقارى، ستكون فائدتها 8% متناقصة.

وقال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتخطيط والمشروعات، ردا على استفسارات عدد كبير من المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات، إن بيع الوحدة سيشمل حصة مشاعا فى الأرض، المقام عليها العمارة بنسبة مساحة الوحدة المباعة إلى مساحة باقى وحدات العمارة.

وأضاف عبدالمنعم "أن الوحدات التى ستخضع لمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى ستكون فائدتها 8% متناقصة وليست ثابتة أو مركبة"، موضحا أن المبادرة تنطبق على الوحدات التى لا ترتفع سعرها عن 400 ألف جنيه، وهناك دراسة مع البنك المركزى لرفع القيمة إلى 500 ألف جنيه.

وأشار عبدالمنعم إلى أنه يجوز للحاجزين دفع المقدمات، والتى بدأت منذ أمس "الثلاثاء"، بموجب شيك مصرفى أو تحويل، أو السداد النقدى حال عدم توفر الشيك أو التحويل، موضحا أن بنك التعمير والإسكان، قرر سداد المقدمات بالشيك المصرفى أو التحويل تيسيرا على المواطنين والبنك، على أن يكون هناك إمكانية للسداد النقدى لمن لا يمتلك شيكات مصرفية أو ليس لديه حسابا فى أى بنك.

وأكد "عبدالمنعم" أنه تم إلغاء المصروفات الإدارية، والاكتفاء بسداد 5% (نصف فى المائة) فقط، لمجلس الأمناء.

وحول التشطيبات الخاصة للوحدات، كشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن التشطيبات ستكون فاخرة والتى يطلق عليها "سوبر لوكس" وهناك 3 أنواع من التشطيبات، وسيتنوع السيراميك وأطقم الحمامات بين أكثر من ماركة معروفة بجودتها العالية، بجانب الشبابيك وأبواب البالكونات من الأوميتال الفاخر، ودهانات الحوائط سيكون 5 أوجه، اثنان للمعجون و3 للدهانات الألوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصطفى

نطلب المزيد من التوضيحات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى قرفان من البلد

10 مليون

عدد الردود 0

بواسطة:

رباب

المساحات الخضراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة