خالد صلاح

أوباما يحث الشعب الأمريكى على تحسين العلاقات بين أعراقه

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 04:04 م
أوباما يحث الشعب الأمريكى على تحسين العلاقات بين أعراقه الرئيس الأمريكى باراك أوباما
نيويورك (أ ش أ)
إضافة تعليق
ناشد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، المتظاهرين المحتجين وقوات الشرطة ضبط النفس وتحسين العلاقات العرقية، وذلك على خلفية قرار هيئة المحلفين الكبرى فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى الأمريكية، الذى أقر بعدم توجيه أية تهمة لضابط الشرطة الأبيض دارين ويلسون فى قضية قتل مايكل براون، المراهق الأسود البالغ من العمر 18 عاما، بإطلاق النار عليه فى أغسطس الماضى.

وحث أوباما الأمريكيين – فى تصريحات له أوردتها صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية اليوم على موقعها الإلكترونى – على إدراك أنه لا يزال هناك الكثير الذى يتعين القيام به لتحسين العلاقات بين الأمريكيين من كل الأعراق ومن أجل إنفاذ القانون.

وقال الرئيس الأمريكى "نحن بحاجة إلى قبول القرار الذى أقرته هيئة المحلفين الكبرى. فهناك أمريكيون يتفقون مع هذا القرار، وهناك آخرين يشعرون بخيبة أمل عميقة، تصل إلى حد الغضب. وهذا رد فعل مفهوم".

وأشارت الصحيفة إلى أن حشود غاضبة سارت فى الشوارع ليلة أمس الاثنين، وكانت هناك بوادر عنف بعد قرار هيئة المحلفين الكبرى فى ميزورى الذى أكد أنه ليس هناك أى سبب محتمل لتوجيه اتهام للضابط دارين ويلسون.
وأضافت أن نحو 200 محتج تظاهروا سلميا أمام البيت الأبيض ليلة أمس، وهم يحملون لافتات ومرددين "نحن مايكل براون".

وأفادت تقارير بأن احتجاجات عارمة عمت مدينة فيرجسون بعد إصدار هيئة المحلفين حكمها حيث وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التى اضطرت إلى إطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وكان أوباما قد ناشد شعب فيرجسون فى رسالة خاصة ردد فيها نداءات السلام التى قدمتها عائلة مايكل براون، قال فيها "حافظوا على سلمية الاحتجاجات"، وجاء ذلك قبيل قرار هيئة المحلفين الكبرى.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

أميركا مريضة بغرور القوة والعنصرية

المجتمع الأميركى مجتمع عنصرى بغيض0

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة