أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت تتعاقد لشراء بطاريات باتريوت الأمريكية المضادة للصواريخ

السبت، 22 نوفمبر 2014 10:33 ص
الكويت تتعاقد لشراء بطاريات باتريوت الأمريكية المضادة للصواريخ صواريخ باتريوت ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت الكويت على شراء المزيد من صواريخ باتريوت الأمريكية الاعتراضية المتقدمة من أجل زيادة قدرتها الدفاعية الصاروخية، ومن المقرر أن تتسلم هذه الصواريخ فى موعد لايتجاوز نهاية شهر يونيو عام 2016 القادم، وذكر موقع " ديفينس نيوز " المتخصص فى أخبار الدفاع أن الكويت تعاقدت على ذلك مع شركة " لوكهيد مارتن " الأمريكية، وأن قيمة العقد تبلغ 4ر263 مليون دولار.

ويأتى ذلك وسط تحركات من جانب شركائها فى مجلس التعاون الخليجى لتعزيز قدراتهم الدفاعية الصاروخية، حيث إتفقت الدول الست الأعضاء فى المجلس خلال شهر ديسمبر الماضى على تشكيل قيادة عسكرية مشتركة، وإقترحت الولايات المتحدة بيع أنظمة مضادة للصواريخ إلى دول المجلس حتى يمكنها تجميع درع صاروخى باليستى إقليمى على نسق الدرع المقام فى أوروبا لحلف الأطلنطى.

جدير بالذكر أن مجلس التعاون الخليجى يضم فى عضويته البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والامارات، وأن هناك شعورا بالقلق بين أعضائه من إحتمال التعرض لضربات صاروخية من جانب إيران، ويقول ماثيو هيدجيز الباحث فى معهد للتحليلات العسكرية الخاصة بمنطقتى الخليج والشرق الأدنى " إن شراء الكويت لصواريخ باتريوت إضافية يدل على رغبة الحكومة الكويتية فى عدم الاعتماد على آخرين فى مجال الدفاع الصاروخى". . وأشار الباحث هيدجيز إلى أن الكويت محاطة بجيران كبار لديهم أنظمة صاروخية متطورة مكثفة، وأنها ترغب فى الاعتماد على نفسها فى حماية البنية الأساسية لديها التى يعتمد إقتصادها عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة