أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الخرطوم: السيسى أكد التزام مصر بتطوير العلاقات مع السودان

الخميس، 20 نوفمبر 2014 06:39 م
سفير الخرطوم: السيسى أكد التزام مصر بتطوير العلاقات مع السودان مقابلة الرئيس بوزير الإعلام السودانى اليوم
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، والوفد السودانى، الذى يرأسه ياسر يوسف إبراهيم، وزير الدولة لشئون الإعلام السودانى، اليوم، كان لقاء هاما وأكد التزام البلدين بتطوير العلاقات الثنائية.

وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أوضح خلال اللقاء وجهة نظر ثاقبة وعميقة ومليئة بالحكمة حول ضرورات تعزيز العلاقات وتحقيق الاستقرار والتنمية بين شطرى وادى النيل "مصر والسودان"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء على عزم مصر على دعم جهود السودان فى السلام والتنمية والاستقرار.

وأوضح السفير السودانى بالقاهرة أن الوزير ياسر يوسف قدم الشكر للرئيس السيسى على تعزيز العلاقات بين البلدين، وأوصل رسالة من الرئيس السودانى عمر البشير الى الرئيس السيسى مفادها التزام السودان قيادة وشعبا بما تم الاتفاق عليه خلال القمة المصرية السودانية، التى عقدت فى القاهرة بين الطرفين فى أكتوبر الماضى لتعزيز العلاقات الثنائية.

كما أشار السفير السودانى إلى أن الوفد السودانى أشاد خلال اللقاء بدور مصر العربى والإقليمى، وتطرق اللقاء إلى فتح المعابر البرية بين البلدين لانسياب حركة التجارة والاقتصاد والاستثمار بينهما، وسيتم فتح معبر "أرقين" السودانى فى مارس القادم.

شارك فى اللقاء من الوفد السودانى مجدى عبد العزيز من الرئاسة السودانية والزبير عثمان نائب مدير الهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون بالسودان ومحمد عبد القادر رئيس تحرير جريدة الرأى العام السودانية، ومحمد خير فتح الرحمن مدير عام قناة الشروق السودانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة