أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 7 أطعمة تحارب التجاعيد وتمنحك بشرة صحية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 06:10 م
بالصور.. 7 أطعمة تحارب التجاعيد وتمنحك بشرة صحية بشرة صحية - أرشيفية
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطعمة عديدة لذيذة المذاق قد تفيد بشرتك بشكل مباشر بمجرد التعود على تناولها، فتصبحين صاحبة بشرة صحية وصافية جدًا، كما تبدين أصغر سنًا بكثير بغض النظر عن عمرك، وضمت القائمة "بذور الكتان" وتحتوى على "أوميجا 3"، فمن الممكن إضافته للكعك أو للشوفان، حيث لها دور حاسم فى السيطرة على ظهور بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة بالجسم، وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول بذور الكتان كل يوم يساعد على تخفيف إحمرار وتهيج جلدك ويساعدك على ترطيب بشرتك.

بذور عباد الشمس تحتوى على نسبة عالية من فيتامين E
بذور عباد الشمس تحتوى على نسبة عالية من فيتامين E

كما تعد "بذور عباد الشمس" من أهم ما يحافظ على بشرتك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E الذى يحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس التى تتعرضين لها بشكل يومى، كما تستخدم عادة فى السلطة أو خلطها مع الشوفان.

الشكولاتة تمنح البشرة صفاء واضح
الشكولاتة تمنح البشرة صفاء واضح

وعلى رأس القائمة "الشكولاتة" معشوقة النساء فهى تمتلك قدرة كبيرة لمنح البشرة صفاء واضح عكس ما يردد حول ارتباطها بظهور حب الشباب.

البطاطس
"البطاطس" تحتوى على نسب عالية من الفيتامينات A وC

ومن تلك الأطعمة أيضًا "البطاطس" الذى يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات A وC وهما ضروريان للبشرة وصحتها حيث أن فيتامين C يزيد من إنتاج الكولاجين التى يحافظ على بشرتك ناضرة وناعمة، وفيتامين (A) هو أحد مضادات الأكسدة الذى يمنع الإصابة بسرطان الجلد.


"الطماطم" للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك

كذلك "الطماطم" هى جيدة للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك فهى مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، الغنية بمادة الليكوبين الذى يساعد على تحسين صحة الجلد.

الزبادى يساعد على محاربة ظهور التجاعيد
الزبادى يساعد على محاربة ظهور التجاعيد

و"الزبادى" مفيد جدًا لبشرتك ويساعد على محاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتناول الزبادى وإضافة بعض الفواكه الطازجة له سيجعل طعمة لذيذ ومفيد أكثر.

السلمون يحتوى على فيتامين (د)
السلمون يحتوى على فيتامين (د)

"سمك السلمون" والذى يحتوى على فيتامين (د) المسئول عن حفظ الدماغ والقلب والعظام والقولون صحيين، لاحتوائه على أحماض "أوميجا 3" الدهنية التى تساعد على ترطيب البشرة وتحارب حب الشباب والتجاعيد والتهابات بشرتك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة