أكرم القصاص - علا الشافعي

الإدارة الهندسية للقوات المسلحة: الانتهاء من تكريك 6 مناطق بالقناة

الخميس، 20 نوفمبر 2014 02:37 م
الإدارة الهندسية للقوات المسلحة: الانتهاء من تكريك 6 مناطق بالقناة مهندس كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أركان حرب، مهندس كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على أعمال تنفيذ القناة الجديدة، أن أعمال التجهيز للكراكات انتهت بالكامل من 6 مناطق بوجود 20 كراكة تعمل جميعها فى الحفر المائى فى وقتٍ واحد، بالمدخل الشمالى فى منطقة البلاح والمدخل الجنوبى بالدفرسوار.

وتابع الوزير خلال مؤتمر صحفى موسع اليوم، أن كل مدخل مائى يشمل مسافة واحد ونصف كيلو متر على سطح مجرى القناة، بالإضافة إلى 4 قنوات اتصال فرعية تصل ما بين القناتين الجديدة والقديمة، وهن، 65، و75، و84 ثم النقطة 89 بطول 600 متر، مشيرا إلى أن أعمال الحفر وصلت بالفعل تلك المناطق، وأنه تم حفر ما يقرب من 450 إلى 500 متر بالقنوات المتصلة، ولم يتبق سوى حفر من 50 إلى 100 متر، للاتصال بقناة السويس القديمة.

وأشار الوزير إلى أن معدات الشركة الهولندية قد دخلت فعليا حدود المياه الإقليمية للبلاد لمد الخطوط المطلوبة لأعمال التكريك المائى والتى من المتوقع دخولها مرحلة التنفيذ الفعلى للحفر يوم السبت المقبل، وأكد الوزير أنه طبقا لخطة التحالف الإماراتى للتكريك أن 5 كراكات تعمل فعليا بالقناة بالإضافة إلى كراكات هيئة قناة السويس.

وأضاف اللواء مهندس كامل الوزير أن 6 يناير القادم، سيشهد إنهاء الأعمال داخل قنوات الاتصال وستكون جاهزة تماما لاستقبال كراكات التوسعة الأخرى، من خلال مداخل الشمال والجنوب و4 قنوات اتصال، معلنا إنهاء عمل يصل إلى مساحة كيلو متر شمال وجنوب القناة نهاية الأسبوع القادم.

وأوضح رئيس الإدارة الهندسية خلال التصريحات الصحفية عن إنشاء كوبرى عائم "مواصلات" على جزيرة البلاح سيبدأ العمل عقب التصديق عليه، وأن الجزيرة الغربية ستشهد التوسعات بعرض يصل 250 مترا وطول 301 متر طبقا لمطالب هيئة قناة السويس، وهو ما سيتطلب رفع ما يقرب من 115 مليون متر أعمال حفر جاف، ليشهد إشارة البدء اعتبارا من بداية شهر ديسمبر القادم أى مطلع الأسبوع القادم مع عمل قنوات فرعية بمنطقة البحيرات التى سيتم إنشاء منطقة الإسماعيلية الجديدة على أرضها بمساحة 8 ملايين متر مربع.


اللواء كامل الوزير

الانتهاء من قنوات الاتصال

التقاء القناة القديمة بالجديدة



اقرأ أيضاً ..

“ميدو”: جوزيه المدرب القادم للمنتخب الوطنى

الأهلى يتلقى عرضاً قطرياً للفوز بصفقة “البنك”

زكريا ناصف: مجلس الجبلاية غير مؤهل وانتظر شجاعة الإستقالة

بالفيديو والصور.. جيرفينهو ضحية شغب إحتفالات الجماهير الإيفوارية

فيفا: مصر صاحبة الرقم القياسى تغيب.. وتونس تهدى التأهل للكونغو

المصريون لكأس إفريقيا: خايف تبقى ذكرى نحكيها فى الحكايات

المقاولون يُقدم حسن شحاتة فى مؤتمر صحفى اليوم

فرانس فوتبول: زعيم أفريقيا يهدر فرصة الصعود كأفضل ثالث

بالصور.. الهولندى ديرك كاوت يستعرض مهاراته فى الكونغ فو

أحمد حسن: لاعبو تونس “ركبوا” المباراة بعد الهدف الثانى

هوجة الرياضيون فى انتهاج السلك السياسى.. جمال علام يترشح عن تيار الاستقلال.. ورئيس الأهلى رئيسا لحزب الوعى ونائبه للمصريين الأحرار

علام يعلن إقالة غريب ويستقر على الأجنبى.. والمدير الفنى يؤكد استمراره.. والصقر يوافق على القرار.. وميدو يتوقع جوزيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تحية لرجالك يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة