خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير البيئة: طرح مشروع المتحف المائى بشرم الشيخ فى القمة الاقتصادية

الأحد، 02 نوفمبر 2014 07:05 ص
وزير البيئة: طرح مشروع المتحف المائى بشرم الشيخ فى القمة الاقتصادية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مشروع إنشاء متحف مائى بمحمية رأس محمد فى شرم الشيخ مطروح منذ 10 سنوات وصمم بالتعاون مع الايطاليين وتمت دراسته دوليا ومحليا، كما تمت دراسات تقييم الأثر البيئى للمشروع، لافتا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستتجاوز المليار دولار.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعتزم طرح المشروع خلال قمة مصر الاقتصادية المقرر عقدها فبراير 2015 فى شرم الشيخ، وسيكون من المشروعات الواعدة التى ستطرحها مصر خلال القمة بعد موافقة رئيس الوزراء ووزارتى التخطيط والتعاون الدولى.

وأكد فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تعكف حالياً على استكمال دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع، تمهيداً لطرحه على وزارتى التخطيط والتعاون الدولى.

وأوضح أن هناك مشروع آخر بالتعاون مع الجانب الإيطالى أحدهم خاص بالمتحف الحفريات المزمع إنشاؤه فى محمية وادى الريان بالفيوم.

الجدير بالذكر أن محمية رأس محمد، تقع عند التقاء "خليج السويس" و"خليج العقبة" فى الجزء الجنوبى من جزيرة سيناء على بعد 12 كم من مدينة شرم الشيخ، وتبلغ مساحة المحمية حوالى 480 كم2 فى اليابس و354 كم2 فى البحر، وتُعد من أجمل مناطق الغطس فى العالم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة