خالد صلاح

مؤلف ومخرج فيلم "باب الوداع": العمل خارج الإطار التجارى فى السينما

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 12:42 ص
مؤلف ومخرج فيلم "باب الوداع": العمل خارج الإطار التجارى فى السينما أفيش فيلم باب الوداع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كريم حنفى مؤلف ومخرج فيلم "باب الوداع" إنه الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى المسابقة الدولية ضمن فعاليات "مهرجان القاهرة السينمائى الدولى" فى دورته الـ36، مشيراً إلى أن الفيلم استغرق تصويره 13 يوماً، لكن على مدار 4 سنوات، وذلك لما واجه العمل من مشكلات إنتاجية، حيث شارك فى إنتاج الفيلم كل من عمل به إلى جانب المنحة التى جائت إليهم من قبل وزارة الثقافة.

وأضاف حنفى خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى على شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن الفيلم يمثّل تجربة خاصّة؛ لأن عائلته شهدت الكثير من الوفيات لذا أراد أن يعكس حالة الحزن والاغتراب والاشتياق.

وأشار إلى أن الفيلم اعتمد بجانب مضمونه ونوعيته المختلفة إلى النواحى البصرية سواء فى الديكورات وحركة الكاميرا وغيرها من العناصر البصرية، ويعتبر خارج الإطار التجارى الرابح فى السينما.

وتابع أن أحداث "باب الوداع" تدور حول شاب يعيش مع والدته وجدته بعدما هجرهما الأب، وهو ما دفع الأم لعزله عن العالم الخارجى خوفاً من أن يتركها كما فعل أبوه، لكن الشاب يحلم باكتشاف العالم.

من جانبه، قال منتج الفيلم المخرج مجدى أحمد على إنه تحمس لإنتاج الفيلم وآمن بفكرته، معتبرًا أن الجمهور لابد أن يبدأ فى تدريب نفسه على ذوق جديد للشباب المتطلع على الثقافات العالمية المختلفة، وأنه لابد على السينما المصرية من الاقتراب من أفكار جديدة، ودعم مثل هذه التجارب والوقوف إلى جانب صانعيها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة