أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة لبنانية:هاتف بشار الأسد وجد على شبكة المتهمين باغتيال "الحريرى"

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 11:07 ص
صحيفة لبنانية:هاتف بشار الأسد وجد على شبكة المتهمين باغتيال "الحريرى" بشار الأسد الرئيس السورى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة اللواء اللبنانية أن الجديد فى محاكمة قتلة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريرى التى تجرى فى لاهاى هو ما كشف عن أن الهاتف الشخصى للرئيس السورى بشار الأسد وجد على الشبكة الخضراء للمتهمين الخمسة الذين يشتبه بانتمائهم إلى حزب الله.

ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق قوله "سنسمع شهادات فى المحكمة الدولية من أصعب ما يمكن علينا سماعه"، معربا عن أمله فى التمكن من احتوائها من دون أن تتسبب بأزمات جديدة، لأننى قرأت أن خط التليفون المباشر للرئيس السورى بشار الأسد كان على اتصال مع أرقام المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريرى".. وفقا للقول المنسوب للمشنوق.

وأشارت الصحيفة إلى أن النائب اللبنانى مروان حمادة الذى كان أوّل المستهدفين فى موجة الاغتيالات التى أدّت إلى استشهاد رفيق الحريرى وعدد من قيادات قوى 14 آذار، سيتوجه إلى لاهاى للإدلاء بشهادته فى هذه القضية التى انتقل فيها الاستماع إلى إفادات السياسيين.

ولفتت إلى رفض المحكمة طلب فريق الدفاع عن المتهمين عدم الاستماع إلى حمادة و15 شخصية أخرى مقربة من رفيق الحريري، وهو الأمر الذى يطلبه الادعاء للإحاطة بالقضية وبرفضه الدفاع، بحجة أن هذه الشهادات سياسية.

ورأت المحامية دورونيه لو فراييه دوايلان أن هناك علاقة بين هواتف الشبكة الخضراء و"حزب الله" والأسد. فيما لاحظ الادعاء أن هناك فعلاً غياباً للدوافع الشخصية لدى المتهمين بتنفيذ الجريمة، لأنهم تحركوا فى سياق سياسى يقود إلى سوريا عموماً، وإلى بشار الأسد خصوصاً الذى يرتبط اسمه بقصة تهديد رفيق الحريرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة