خالد صلاح

محافظ كفر الشيخ: التحاليل تؤكد سلامة مياه وأسماك بحيرة البرلس

الأحد، 16 نوفمبر 2014 09:55 م
محافظ كفر الشيخ: التحاليل تؤكد سلامة مياه وأسماك بحيرة البرلس المستشار محمد عزت عجوة
كفر الشيخ- محمد سليمان
إضافة تعليق
قال المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، إن "التحاليل التى أجريت بمعمل هيئة الثروة السمكية على مياه وأسماك بحيرة البرلس أظهرت خلوهما من التلوث وعدم وجود تأثير ضار لهما على الصحة العامة".

وأضاف عجوة أن أعضاء لجنة المعمل التابع للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بكفر الشيخ مروا على 10 أماكن مختلفة تغطى المسطح المائى لبحيرة البرلس، وتم أخذ عينات عشوائية من أسماك البلطى والطوبار الموجودة بالبحيرة، مشيرًا إلى أن نتائج التحاليل أثبتت أن المياه ملائمة لنمو الأسماك من حيث خواصها الكيميائية والطبيعية، وبالفحص الظاهرى والتشريحى للأسماك ثبت أنها ذات حيوية عالية ومظهر صحى جيد ولا يوجد بها أى آثار إصابات داخلية أو خارجية .

وأظهر الفحص أن المياه فى مجملها فى الحدود الآمنة لكن مع وجود ارتفاع طفيف فى عنصر الزنك فى بعض الأماكن؛ وهو أمر لا يؤثر على الصحة العامة للأسماك نظرا لجريان المياه وتغير حالتها بشكل يومى، كما لوحظ وجود انخفاض نسبة الأكسجين أمام محطة صرف غرب "تيره" وذلك لوجود ارتفاع فى نسبة "العكارة".

وثبت بالفحص التشريحى أن الأحشاء الداخلية للأسماك فى حالة جيدة وطبيعية ولا يوجد آثار لإصابات مرضية .
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فايز حسانين

المزارع السمكية

ياترى المز ارع السمكية على نفس المنوال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة