أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تنفق 10 ملايين دولار فى تطوير ألعاب الفيديو لمحاربة السمنة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 10:09 ص
أمريكا تنفق 10 ملايين دولار فى تطوير ألعاب الفيديو لمحاربة السمنة طفل بدين يلعب - أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت الحكومة الأمريكية، استثمارات بلغت أكثر من 10 ملايين دولار لتطوير إحدى ألعاب الفيديو بهدف محاربة البدانة.

وذكرت صحيفة واشنطن فرى بيكون الأمريكية، أن مؤسسة الصحة الوطنية الأمريكية خصصت ذلك المبلغ لتطوير لعبتين إليكترونيتين تدعيان إلى ضرورة تناول الطعام الصحى.

وأكدت الصحيفة، أن اللعبة تتركز على 5 أطفال عليهم أن يأكلوا قدرا كافيا من الأطعمة الصحية حتى يستطيعوا الهروب من مدينة لا يعيش فيها سوى البدناء الذين يأكلون الأطعمة السريعة.

وتدور قصة اللعبة حول ملك بدين يجبر سكان المدينة التى يحكمها على تناول الأطعمة غير الصحية حتى يصل إلى المدينة بالصدفة شاب رياضى ويتقابل مع عدد من الأصدقاء ويتفقوا على العمل للهروب من تلك المدينة من خلال الاستفادة من كل ما تعلمه عن التغذية الصحية وممارسة الرياضة والوصول إلى المدينة الذهبية الأسطورية.

وقد أظهرت نتائج بحث أجرتها المؤسسة الصحية الأمريكية على 100 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 عاما قاموا بممارسة هذه اللعبة، أن الأطفال تناولوا كميات أكبر من الخضروات والفاكهة عن تلك التى كانوا يأكلونها فى السابق بمقدار 0.67 فى المرة.

وأكدت المؤسسة الأمريكية أن ألعاب الفيديو الهادفة، التى تدور حول قصص شيقة، تساهم فى تغيير سلوك وعادات الأطفال الغذائية خاصة فى ضوء تزايد معدلات الإصابة بالبدانة والسكر بين الأطفال فى الولايات المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة