خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعتقال كاتب وصحفى شهير فى اسطنبول

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 01:21 م
اعتقال كاتب وصحفى شهير فى اسطنبول الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الأمن التركية القبض على الكاتب والصحفى الشهير أوندر آيتاج بعد عودته من الخارج فى مطار اسطنبول وفقا لقرار صادر من قاضى المحكمة الجنائية الرابعة فى أنقرة.

وذكرت محطة سي.إن.إن.تورك اليوم الجمعة أن القاضى أصدر قرارها باعتقال آيتاج بتهمة "إهانة كبار رجال الدولة وقوات الأمن" وتم نقله صباح اليوم إلى المحكمة الجنائية فى اسطنبول بشمال غربى البلاد.

يذكر أن منظمة فريدوم هاوس الأميركية قد أكدت فى تقييمها لحرية الصحافة لعام 2013 أن حرية الصحافة فى تركيا شهدت انتكاسة كبيرة ، حيث حصلت فى العام الماضى على 62 نقطة واحتلت المرتبة الـ 134 من 192 عالميا كأقل الدول حرية فى مجال الصحافة.

وشدد التقرير على أن تركيا مارست العديد من الضغوط على الصحفيين خلال العام الماضى ، وخاصة الذين قاموا بتغطية الاحتجاجات التى شهدها متنزه جيزى بارك باسطنبول ، حيث تم طرد العديد منهم من وظائفهم وتعرض آخرون لضغوط لتقديم استقالاتهم.

وأشار التقرير إلى أن اتفاقيات جرت بين الحكومة وبارونات الإعلام للضغط على الصحفيين وطردهم كى يتخلوا عن الكتابة فى قضايا حساسة ، بالإضافة إلى أن أعدادا كبيرة من الصحفيين يقبعون خلف قضبان السجون بتركيا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة